"قرش فرنسي" يبتلع الجميع في أولمبياد باريس.. ليون مارشان من تحطيم رقم مايكل فيلبس لحصد 3 ذهبيات

سجل السباح الفرنسي ليون مارشان، اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، عندما لمس جدار مسبح باريس لا ديفينس أرينا، مساء أمس الأربعاء، وتوج بالذهبية الثالثة له في أولمبياد باريس 2024.

ونجح ليون في الفوز بذهبية سباق 200 متر صدر، بعد ساعتين فقط من خوضه نهائي سباق 200 متر فراشة، والذي حصد فيه المركز الأول أيضًا.

نال ليون ميداليتين ذهبيتين في اليوم ذاته، ليصبح أول سباح يفعل ذلك في تاريخ الأولمبياد، منذ 48 عامًا، وتحديدًا في نسخة عام 1976، كما أصبح أول أول رياضي فرنسي يفوز بذهبيتين أولمبيتين في يوم واحد.

وفي سباقه الأول بأولمبياد باريس 2024، حصد مارشان الميدالية الذهبية أيضًا في سباق 400 متر فردي متنوع في بداية مشواره بالنسخة الحالية، ومازال يتبقى له أيضًا المشاركة اليوم في تصفيات سباق 200 متر فردي متنوع.

إنجازات ليون صاحب الـ 22 عامًا لم تتوقف عند حصد 3 ميداليات ذهبية فقط، لكنه أيضًا حطم الرقم الأولمبي في السباقات الثلاثة التي شارك فيها، ليبتلع “القرش الفرنسي” الجميع داخل المسبح في الألعاب الأولمبية حتى الآن.

وحطم مارشان الرقم القياسي الأولمبي الذي كان مسجلًا باسم الأسطورة الأمريكية مايكل فيلبس بسباق 400 متر فردي متنوع، بزمن وقدره 4:02.95 دقيقة، تحت قيادة المدرب بول بومان، مدرب فيلبس السابق.

Leave a Reply