11 لاعبا بين الذهب الأفريقي والبرونز الأولمبي.. ماذا تغير في قائمة المغرب أمام مصر؟

يخوض منتخب المغرب مباراته ضد مصر في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس بـ11 لاعبًا لم يكن ضمن المتوجين بالذهب الأفريقي قبل عام واحد، بالتحديد في 8 يوليو 2023.

مباراة مصر والمغرب تقام مساء غدٍ الخميس، على ملعب لا بوجوار في مدينة نانت الفرنسية، لتحديد صاحب المركز الثالث، أي المتوج بالميداليات البرونزية في باريس 2024.

وكانت مصر خسرت أمام فرنسا (3-1) في نصف نهائي أولمبياد باريس، الدور الذي شهد كذلك فوز إسبانيا بهدفين لواحد على المغرب.

ماذا تغير في قائمة المغرب أمام منتخب مصر؟

يعرف المنتخبان المغربي والمصري بعضهما البعض جيدًا، حتى على مستوى فريق تحت 23 عامًا، بالنظر إلى المباراة التي جمعت بينهما في 8 يوليو ضمن نهائي كأس أمم أفريقيا.

وفاز المغرب (2-1) على مصر في نهائي امتد 120 دقيقة، بعد أن أكمل فريق المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي مباراته على ملعب الأمير مولاي عبد الله بـ10 لاعبين، إثر بطاقة حمراء حصل عليها محمود صابر في الدقيقة 18.

وبين الذهب الأفريقي والبرونز الأولمبي، أصبح لدى المغرب قائمة مغايرة إلى حد كبير، أمام منتخب مصر.

مدرب جديد

كان عصام الشرعي على رأس الجهاز الفني لمنتخب المغرب تحت 23 عامًا لكنه لم يبقى في منصبه طويلًا، إذ غادر في مارس من هذا العام.

وحل طارق السكتيوي خلفًا لعصام الشرعي في تدريب منتخب المغرب، ما يفسر الاختلاف الكبير بين القائمتين، سواءً في نهائي أفريقيا تحت 23 عامًا أو في أولمبياد باريس 2024.

11 لاعبًا

تضم قائمة المغرب الأساسية في أولمبياد باريس 18 لاعبًا، من بينهم 7 لاعبين فقط كانوا ضمن قائمة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، سواءً شاركوا ضد مصر أم ظلوا على مقاعد البدلاء.

ويستمر ظهور 7 لاعبين ضمن قائمة المغرب أمام منتخب مصر في أولمبياد باريس، بعد مشاركتهم في نهائي أفريقيا، وهم: مهدي بوكامير (مدافع)، أسامة العزوزي (مدافع)، زكريا الوحدي (مدافع)، أسامة ترجالين (وسط)، بنيامين بوشواري (وسط)، عبد الصمد الزلزولي (جناح) وبلال الخنوس (صانع ألعاب).

وأضاف منتخب المغرب 11 لاعبًا جديدًا من بينهم ثلاثي فوق السن، منير محمدي، أشرف حكيمي وسفيان رحيمي.

ومن المتوقع أن يدفع المدرب طارق السكتيوي بالتشكيل ذاته الذي خاض به موقعة نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 ضد إسبانيا، مع إشراك بلال الخنوس في مكان إلياس بن صغير، في ظل عودته من الإيقاف مباراة واحدة بعد أن تراكمت البطاقات الصفراء عليه.

طالع أيضًا:

جميع أخبار أولمبياد باريس اضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

لمطالعة جدول الميداليات اضغط هنا

Leave a Reply