بحضور أفريقي مميز.. إسبانيا ثالث دولة تجمع بين ذهبية الأولمبياد واللقب القاري (فيديو)

توج منتخب إسبانيا الأولمبي بذهبية أولمبياد باريس 2024، على حساب نظيره منتخب فرنسا الأولمبي، في المباراة التي أقيمت على ملعب حديقة الأمراء.

منتخب إسبانيا الأولمبي هزم نظيره الفرنسي بنتيجة (5-3) بالمباراة التي امتدت إلى الأشواط الإضافية، ليحصد الميدالية الذهبية الثانية في تاريخه، بعد أولمبياد برشلونة 1992.

وفي حدث تاريخي واستثنائي، جمعت إسبانيا بين ذهبية أولمبياد باريس 2024، وبطولة كأس الأمم الأوروبية في عام واحد.

ويتكرر ذلك للمرة الثالثة تاريخيًا، بعدما نجحت فرنسا والكاميرون في حصد ذهبية الأولمبياد واللقب القاري للمنتخبات في نفس العام من قبل.

فرنسا فعلتها أولًا، عام 1984، حيث حصدت الميدالية الذهبية في أولمبياد لوس أنجلوس، بالفوز على البرزيل (2-0)، كما توجت بلقب اليورو بالانتصار على إسبانيا بنتيجة (2-0)، والتي أقيمت وقتها في باريس.

ونجحت الكاميرون في تكرار هذا الحدث بعد 16 عامًا وتحديدًا في 2000، عندما توجت بذهبية أولمبياد سيدني حساب إسبانيا بركلات الجزاء (5-3) بعد انتهاء المباراة بالتعادل (2-2).

بينما كانت توجت الكاميرون بلقب كأس الأمم الأفريقية 2000 على حساب البلد المضيفة نيجيريا، بالفوز بركلات الجزاء (4-3) بعد انتهاء المباراة (2-2).

واليوم، حصدت إسبانيا ذهبية أولمبياد باريس 2024 على حساب فرنسا، وكانت توجت بلقب يورو 2024 بالفوز على إنجلترا (2-1)، في البطولة التي استضافتها ألمانيا.

طالع أيضًا:

لمطالعة جدول الميداليات اضغط هنا

جميع أخبار أولمبياد باريس اضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

Leave a Reply