رجل حارب النسيان.. رحلة سام "المصري" من القاع إلى تحدي محمد صلاح

يستعد لاعب الوسط المصري سام مصري، قائد إبسويتش تاون، للظهور في الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في مسيرته.

سام مرسي أسهم في عودة إبسويتش تاون إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب أكثر من 20 عاما، بعدما حصل الفريق على وصافة دوري الدرجة الأولى “تشامبيونشيب”.

وشارك سام مرسي في 42 مباراة مع إبسويتش تاون في الموسم المنصرم من الدوري، سجل خلالها هدفين وقدّم 7 تمريرات حاسمة.

ويبدأ إبسويتش تاون مشواره في نسخة الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة ليفربول بقيادة المصري الآخر محمد صلاح، في الجولة الأولى من بريميرليج غدا السبت.

رحلة سام “المصري” من القاع إلى تحدي محمد صلاح

ولد سام (سامي) مرسي عام 1991 في مدينة ولفرهامبتون الإنجليزية لأب مصري وأم من إنجلترا.

بدأ مرسي مسيرته الكروية مبكرا في أكاديمية ولفرهامبتون واندررز عام 1999 وهو بعمر 8 سنوات، واستمر بها حتى عام 2008، قبل أن ينتقل إلى نادي بورت فال.

قضى لاعب الوسط المصري السنوات الأولى في مسيرته بين الدرجتين الثانية والثالثة في إنجلترا مع بورت فال وتشيسترفيلد وويجان، الذي صعد معه إلى الدرجة الأولى في موسم 2016-2017، وهو الموسم الذي شهد إعارته إلى بارنسلي.

استمر مرسي مع ويجان حتى انتقاله إلى فريق آخر في دوري الدرجة الأولى هو ميدلسبره عام 2020، ثم عاد إلى الدرجة الثانية بعد عامين بانضمامه إلى إبسويتش.

وفي موسمه الثاني مع إبسويتش صعد مرسي مع الفريق إلى الدرجة الأولى، وبعد موسم واحد استمرت رحلة الصعود وصولا إلى بريميرليج هذا الموسم.

وقبل عدة أسابيع، أعلن إبسويتش تمديد عقد لاعب الوسط المصري مع النادي حتى صيف عام 2026 (نهاية الموسم المقبل).

وبعد قرابة 500 مباراة في دوريات المظاليم الإنجليزية، وتتويجه بلقب الدرجة الثانية مرتين والثالثة مرة واحدة، يتطلع النجم المصري لفصل جديد في مسيرته بمنافسة أندية بريميرليج.

سام مرسي مع منتخب مصر

في عام 2016 انضم سام مرسي إلى منتخب مصر لأول مرة، بعدما استدعاه هيكتور المدرب الأسبق للفراعنة.

وشارك سام مرسي مع المنتخب بشكل غير منتظم بين عامي 2016 و2018، واستمر غيابه عدة سنوات قبل أن يستدعيه البرتغالي روي فيتوريا، المدرب السابق، في معسكر سبتمبر الماضي.

وإجمالا خاض سام مرسي 9 مباريات بقميص منتخب مصر، لم يسجل أو يصنع خلالها أي أهداف.

Leave a Reply