قلق البدايات وسوق الانتقالات.. هل ينافس ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي؟

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2024 – 2025.

وتٌلعب أولى مباريات الدوري الإنجليزي هذا الموسم في تمام العاشرة من مساء اليوم الجمعة، في المباراة التي ستجمع بين مانشستر يونايتد وفولهام.

وبالتأكيد قبل انطلاق مسابقة الدوري الإنجليزي، فهناك بعض الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب، والتي ستكون محتدمة بالطبع.

يُعد فريق ليفربول الذي يضم بين صفوف الدولي المصري محمد صلاح، من الفرق الكبيرة في إنجلترا ولديها فرصًا للتتويج بلقب الدوري هذا الموسم.

ويستهل ليفربول مشواره في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة إيبسويتش تاون في تمام الثانية والنصف ظهرًا على ملعب بورتمان رود.

ولاية جديدة

يدخل فريق ليفربول الموسم الجديد، في ولاية جديدة للهولندي أرني سلوت المدير الفني للفريق، بعد نهاية الحقبة التاريخية للألماني يورجن كلوب والتي استمرت نحو 9 سنوات.

سلوت جاء من الدوري الهولندي، وتُعد تجربة ليفربول هي الأولى له في الدوري الإنجليزي، فبالتأكيد سيحتاج بعض الوقت من أجل فهم طبيعة المنافسة والتعرف على المنافسين، وهذا لن يكون في صالحه في صراع المنافسة على لقب الدوري.

سوق انتقالات ضعيف

وبالنظر إلى سوق انتقالات ليفربول الصيفي، سنجد أن الريدز لم يبرم أي صفقة حتى الآن، مع اعتراف أرني سلوت بفشل التعاقد مع مارتن زوبيميندي لاعب وسط ريال سوسيداد الإسباني.

ربما أكد أرني سلوت أن التعاقد مع صفقات ليس كل شيء لجعل الفريق قويًا، لكن بالتأكيد هناك نقص في الفريق، خاصة بعد رحيل جويل ماتيب وتياجو ألكانتارا في مركزي قلب الدفاع وخط الوسط.

كما أن ليفربول يعاني من مشكلة هجومية واضحة، أثرت على نتائجه ومنافسته على لقب الدوري في الموسم الماضي، خاصة مع قلة تحويل داروين نونيز الفرص إلى أهداف.

قلق البدايات

بالعودة إلى بداية كلوب مع ليفربول، سنجد أن الأمور لم تسر بشكل جيد مع المدرب الألماني؛ إذ أنه حقق أسوأ بداية في تاريخه التدريبي وقتها.

وتمكن كلوب وقتها من الفوز في مباراتين فقط والتعادل في 3 مباريات مع ليفربول في المباريات الخمس الأولى له في مختلف البطولات التي لعبها، بداية من 17 أكتوبر 2015.

وأنهى ليفربول الدوري الإنجليزي وقتها في المركز الثامن برصيد 60 نقطة، مع الوضع في الاعتبار أن كلوب جاء بعد انطلاق الموسم.

إذن فمنافسة ليفربول على لقب الدوري هذا الموسم، مرهونة ببعض العوامل وأهمها بداية سلوت واستجابة اللاعبين لخططه وأفكاره.  

Leave a Reply