استبعاد أدى إلى حرب تصريحات.. ستيرلينج يثير أزمة في تشيلسي

أثار استبعاد اللاعب رحيم ستيرلينج من قائمة نادي تشيلسي أمام مانشستر سيتي، اليوم الأحد، أزمة في غرفة ملابس فريق المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا.

ستيرلينج لديه عقد مع تشيلسي حتى يونيو 2027، أي لمدة 3 سنوات قادمة.

أزمة ستيرلينج

ساد اعتقاد هذا الصيف أن الوافد الإيطالي إنزو ماريسكا ينوي الاعتماد على ستيرلينج أساسيًا، أو على الأقل، يتجه إلى الاستفادة من الخبرات المتراكمة التي يملكها البالغ من العمر 29 عامًا في الدوري الإنجليزي.

بالفعل، شارك ستيرلينج في جميع المباريات الودية الست هذا الصيف.

وأشارت التوقعات إلى أن ماريسكا قد يبدأ بستيرلينج ضد مانشستر سيتي، بالنظر إلى ما قاله كلاهما قبل أيام عبر موقع تشيلسي الرسمي.

وأكد ماريسكا على أهمية الخبرات التي يتمتع بها ستيرلينج في غرفة ملابس تشيلسي، ما اتفق عليه اللاعب الذي سبق له ارتداء قميص ليفربول ومانشستر سيتي في مسيرته المميزة مع كرة القدم.

استبعاد أدى إلى حرب تصريحات

فوجئ جمهور نادي تشيلسي باستبعاد ستيرلينج من قائمة مباراة مانشستر سيتي سواءً الأساسية أو الاحتياطية.

وأدى الاستبعاد إلى غضب كبير في معسكر ستيرلينج، إذ قال ممثل عن وكالة أعماله في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “كان لدى اللاعب موسم تحضيري إيجابي مع ماريسكا الذي طور معه علاقة عمل جيدة”.

وأضاف: “ستيرلينج ملتزم كما هو الحال دائمًا بتقديم أعلى مستوى لتشيلسي، وكذلك لمشجعيه الذين يكن لهم احترامًا كبيرًا”.

وأكمل: “توقعنا أن يشارك ستيرلينج أمام مانشستر سيتي.. وكمجموعة، لدينا حوار إيجابي مع تشيلسي، وحصلنا على ضمانات فيما يتعلق بمستقبل اللاعب لذا نتطلع إلى الحصول على توضيحات بشأن ذلك الموقف”.

بيان وكالة أعمال ستيرلينج قوبل بردود أفعال باردة إلى حد كبير من ماريسكا، بحسب موقع “sportbible” الإنجليزي.

وقال ماريسكا في أول تعليق عبر شبكة “سكاي سبورتس” التليفزيونية: “هذا قرار فني وليس هناك ما أقوله أكثر من ذلك.. أحصل على راتبي من أجل اتخاذ القرارات، وفي بعض الأحيان لا يعجب ذلك اللاعبين”.

عروض إيطالية

لدى ستيرلينج عروض عدة من إيطاليا، أبرزها من يوفنتوس ولاتسيو ونابولي. 

ومن المنتظر أن يبحث ستيرلينج عن وجهة جديدة بعد الرحيل المتوقع عن تشيلسي، إذ يبدو أن مستقبله لن يكون بعد الآن في ملعب ستامفورد بريدج.

Leave a Reply