تخطى هنري ويونج وتساوى مع شيرر..7 أرقام تاريخية لصلاح مع ليفربول (فيديو)

لا يتوقف اللاعب المصري محمد صلاح عن كتابة التاريخ مع نادي ليفربول منذ انضمامه صيف 2017، إذ واصل هذا المساء هوايته المفضلة في تحقيق أرقام قياسية بالدوري الإنجليزي، بفضل 3 مساهمات تهديفية أمام مانشستر يونايتد، بعدما سجل هدفًا وصنع اثنين.

صلاح قاد ليفربول إلى الفوز بثلاثية نظيفة على مانشستر يونايتد في مباراة أقيمت على أرض الأخير في ملعب أولد ترافورد.

لمشاهدة الهدف الأول.. اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثاني.. اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثالث.. اضغط هنا

7 أرقام تاريخية لصلاح مع ليفربول

وإليكم 7 أرقام تاريخية كتبها صلاح بعد التسجيل والصناعة أمام مانشستر يونايتد في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي 2024-2025.

– محمد صلاح هو اللاعب الوحيد الذي يساهم بـ3 أهداف أو أكثر ضد مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي أكثر من مرة، بعدما فعل ذلك في أكتوبر 2021.

– صلاح تخطى تيري هنري في قائمة أكثر اللاعبين الذين سجلوا وصنعوا أهدافًا في مباراة واحدة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع 33 مرة للمصري و32 مرة للفرنسي، فيما يبقى واين روني في الصدارة بـ36 مرة.

– سجل صلاح 10 أهداف على ملعب أولد ترافورد في جميع المسابقات مع ليفربول، وهو اللاعب الثاني فقط الذي يسجل 10 أو أكثر على ملعب واحد خارج الأرض لنادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد آلان شيرر الذي أحرز 10 أهداف في ملعب إيلاند رود (ليدز يونايتد).

– صلاح هو أكثر لاعب سجل أهدافًا ضد مانشستر يونايتد في تاريخ الدوري الإنجليزي بواقع 12 هدفًا، بينما أحرز إجمالًا 15 هدفًا في جميع المسابقات.

– صلاح هو أكثر لاعب ساهم بأهداف ضد مانشستر يونايتد في تاريخ الدوري الإنجليزي بواقع 18 مساهمة، بعدما سجل 12 هدفًا وصنع 6، بينما أسهم إجمالًا بـ21 هدفًا في جميع المسابقات.

– أحرز صلاح أهدافًا على ملعب أولد ترافورد خلال آخر 7 زيارات متتالية مع ليفربول، بواقع 7 أهداف.

– لدى صلاح 72 أسيست في الدوري الإنجليزي الممتاز، يحتل بها المركز الخامس عشر تاريخيًا، متخطيًا آشلي يونج.

Leave a Reply