أبناء المصريين بالخارج يزورون البرلمان لاستعراض دوره في دعم الدولة

الجلسة العامة لمجلس النواب - صورة أرشيفية

الجلسة العامة لمجلس النواب – صورة أرشيفية


تصوير :
نمير جلال

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الخميس، زيارة لشباب المصريين بالخارج من أبناء الجيلين الثاني والثالث المشاركين في منتدى شباب العالم، إلى مجلس النواب، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لربط أبناء المصريين بالخارج بالوطن الأم، فضلا عن التعرف على التجربة البرلمانية المصرية العريقة والتعاون الوثيق مع لجنة العلاقات الخارجية، واستعراض دور البرلمان في دعم الدولة في هذه المرحلة الدقيقة، وكذلك الصورة الحقيقة للوطن إلى العالم أجمع على لسان أبنائنا الذين يمثلون سفراء لمصر في الدول التي يعيشون فيها.

وأشارت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إلى أن أبناء الجاليات المصرية بالخارج يمثلون درعا للدفاع عن الأمن القومي المصري، مؤكدة حرص الوزارة الدائم على تكوين لوبي مصري وطني يدافع عن صورة الدولة المصرية لمواجهة الشائعات ويظهر الحقائق.

ولفت النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، إلى أهمية دور البرلمان المصري في التشريع ورسم خريطة المرحلة باعتباره «صوت الشعب».

وتناولت الزيارة عرضا لتاريخ المجلس ورؤسائه منذ افتتاحه عام 1866 حتى الآن، وكذلك تاريخ الحركة النيابية في مصر وعراقة مجلس النواب، وتضمنت جلسة نقاشية حول التحديات التي تجابهها الدولة في الوقت الحالي وعلى مدار سنوات.

Leave a Reply