الزيارة الخامسة إلى سان سيرو.. حقائق قبل مواجهة ليفربول وميلان في دوري أبطال أوروبا

يستعد نادي ليفربول الإنجليزي لافتتاح مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما يصطدم بنادي ميلان الإيطالي.

ويحل ليفربول ضيفا على نظيره ميلان، مساء الثلاثاء، في الجولة الأولى من مرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا.

وأسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بنظامها الجديد في مرحلة الدوري، على مواجهة فريق ليفربول لـ8 فرق مختلفة، وهي: بولونيا الإيطالي، باير ليفركوزن الألماني، ريال مدريد الإسباني، ليل الفرنسي، ميلان الإيطالي، لايبزيج الألماني، جيرونا الإسباني وأيندهوفن الهولندي.

وسيواجه ليفربول كل من بولونيا الإيطالي، باير ليفركوزن الألماني، ريال مدريد الإسباني، ليل الفرنسي على أرضه في ملعب “آنفيلد”، بينما سيسافر لمواجهة كل من ميلان الإيطالي، لايبزيج الألماني، جيرونا الإسباني وأيندهوفن الهولندي خارج أرضه.

ونستعرض لكم أبرز الحقائق قبل مواجهة ليفربول وميلان:

– تمثل هذه المباراة بداية الموسم التاسع والأربعين لليفربول في المسابقات الأوروبية ومشاركته الثامنة والعشرين في كأس أوروبا/دوري أبطال أوروبا.

– هذه هي المواجهة الأوروبية الخامسة فقط بين الفريقين، حيث سبق لهما أن التقيا في نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2005 و2007 ومرتين خلال مرحلة المجموعات في موسم 2021-2022.

– ستكون هذه الزيارة الخامسة لليفربول إلى سان سيرو، حيث خسر أمام إنتر ميلان (3-0) في عام 1965، لكنه هزمه في عامي 2008 (1-0) و2022 (2-0)، وتغلب على ميلان (2-1) في عام 2021.

– واجه الريدز أندية إيطالية 41 مرة ذهابًا وإيابًا، فازوا 19 مرة وخسروا 18 مرة.

– فاز ليفربول بثمانية من آخر 10 مباريات خارج أرضه في هذه المسابقة.

– هذا هو الموسم الثامن على التوالي الذي يواجه فيه الريدز منافسين إيطاليين.

– ثلاثة لاعبين من ليفربول على بعد مباراة واحدة من الوصول إلى أرقام قياسية جديدة مع الفريق: ديوجو جوتا (150)، داروين نونيز (100)، ودومينيك سوبوسلاي (50).

– قد يمثل فيرجيل فان دايك النادي للمرة الخمسين في البطولات الأوروبية.

– سجل محمد صلاح تسعة أهداف مع ليفربول في 16 مباراة ضد فرق إيطالية، وسجل في آخر مباراتين له على ملعب سان سيرو.

– ستكون هذه المواجهة رقم 50 بين ميلان وأندية إنجليزية، وفي الـ49 مباراة السابقة فاز ميلان 14 مرة وتعادل 14 مرة وخسر 21 مرة.

– فاز ميلان بدوري أبطال أوروبا سبع مرات، متفوقًا بلقب واحد على ليفربول، وكان آخر انتصار لهم ضد الريدز في أثينا عام 2007.

Leave a Reply