الخطيب: اعتذرنا عن عدم خوض بطولة كأس مصر بسبب تلاحم المواسم

كشف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عن سبب الاعتذار عن عدم خوض مباريات بطولة كأس مصر 2023-24.

وكان الأهلي قد أعلن الاعتذار بشكل رسمي عن عدم خوض مباريات بطولة كأس مصر في النسخة الأخيرة بعد مناقشة الأمر مع السويسري مارسيل كولر، مدرب الفريق.

وقال الخطيب في تصريحات للمؤتمر الصحفي للإعلان عن توقيع الشراكة الاستراتيجية بين النادي الأهلي وأحد الشركات الرائدة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي والطبي والرياضي: “الأهلي قبل سنة ونصف أو سنتين قرر حصول معظم لاعبيه على راحة، ومن ثم لعبنا المباريات المتبقية في بطولة الدوري باللاعبين الناشئين”.

وأضاف: “وفي الموسم الحالي اعتذرنا عن عدم خوض بطولة كأس مصر، لأننا وجدنا أن الوقت ضيق للغاية بالإضافة إلى الاستعداد الجيد للموسم الجديد”.

وواصل: “لاعبو الأهلي في الـ3 مواسم السابقة عانوا من الإرهاق الشديد، وكان ذلك نتيجة طبيعية بسبب المشاركة في العديد من البطولات القارية والمحلية، وضغط المباريات يدفعنا للسعي المستمر لتبني تطبيقات قادرة على تحليل بيانات وتساعد على التطور”.

وأنهى: “هؤلاء اللاعبين من الممكن أن (يقعوا مننا) وبالتالي اعتذرنا عن كأس مصر حتى نبدأ موسم جديد بشكل جيد”.

وانطلق مساء اليوم الإثنين، حفل فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن توقيع الشراكة الاستراتيجية بين النادي الأهلي وإحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي الطبي والرياضي، كأول نادٍ في إفريقيا والشرق الأوسط يطبق هذه التجربة.

وشهد الحفل الذي يقام في المتحف المصري الكبير حضور محمود الخطيب رئيس الأهلي، وأعضاء مجلس الإدارة، وأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

Leave a Reply