ديربي من نوع آخر.. الزمالك يستضيف الأهلي في عصر جديد لدوري الكرة النسائية

تنطلق اليوم مواجهة قمة جديدة بين الزمالك والأهلي، لكنها ستكون بداية عصر مختلف، على صعيد كرة القدم النسائية، حيث سيلتقي القطبين لأول مرة على صعيد منافسات السيدات، في الجولة الأولى من عمر مسابقة دوري الكرة النسائية لموسم 2024-2025.

وانطلقت منافسات دوري الكرة النسائية أمس الخميس، بمواجهة وادي دجلة والطيران، والتي انتهت لصالح دجلة بسداسية مقابل هدف.

وتتجه الأنظار لمواجهة قطبي الكرة المصرية، بعد تأسيس فريق للسيدات داخل ناديي الأهلي والزمالك، بسبب شروط الاتحاد الأفريقي، للحصول على رخصة الأندية المحترفة.

وتعتبر مباراة القمة هي المواجهة الأهم في مرحلة افتتاح النسخة 21 من الدوري الممتاز للكرة النسائية، والتي ستقام على أرض القلعة البيضاء في استاد “عبداللطيف أبو رجيلة”.

وتشهد النسخة 21 من عمر مسابقة الدوري الممتاز للكرة النسائية مشاركة 18 فريقًا، عقب انسحاب مركز شباب الأميرية من البطولة قبل انطلاقها، حيث سيكتفي بالمشاركة بفريق آخر في دوري القسم الثاني، حسبما كشف المدير الفني للفريق في تصريحات خاصة ليلا كورة.

ويدخل الزمالك مباراة اليوم بقيادة المدرب عادل حسين، المدير الفني السابق للمقاولون العرب، بينما يتسلح الأهلي بمدربه الفرنسي الفرنسي ديميتري ليبوف، الذي سبق له قيادة منتخب المغرب للناشئات والشابات.

وتعاقد نادي الزمالك مع عدة صفقات خلال الميركاتو الصيفي، كان أبرزها ضم 6 لاعبين من صفوف فريق توت عنخ آمون بطل الدوري والكأس في النسخة الماضية، وعلى رأسهم آية إبراهيم التي من المتوقع أن ترتدي شارة قيادة سيدات الأبيض.

وفي المقابل دعم الأهلي صفوفه بعدة صفقات أيضًا، من بينها الثنائي ندى خالد ونورا خالد لاعبتا فريق بيراميدز السابقتين.

ويتنافس 18 فريقًا في دوري الكرة النسائية، الذي يتكون من مجموعة واحدة، يتأهل أول 10 فرق لمرحلة المنافسة على اللقب، بينما تتنافس آخر 8 فرق على الهروب من الهبوط، حيث سيهبط فريقين إلى دوري الدرجة الثانية.

وتشهد منافسات اليوم أيضًا إقامة 6 مباريات آخرى كالتالي: توت عنخ آمون ضد المعادي واليخت، إنبي أمام دلفي، زد مع المصري، بيراميدز والاتحاد السكندري، اتحاد بسيون يواجه البنك الأهلي، ومودرن سبورت مع بالم هيلز.

بطاقة المباراة

الحدث: مباراة سيدات الزمالك والأهلي

المسابقة: الجولة الأولى من دوري الكرة النسائية

الملعب: عبداللطيف أبو رجيلة

الموعد: الجمعة 4 أكتوبر

التوقيت: الرابعة عصرًا

الحكم: شاهندة المغربي

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس

Leave a Reply