حسام حسن: ليفربول تخوف من إصابة محمد صلاح بسبب النجيل الصناعي.. وأعد بتحسن الأداء

تحدث حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عقب مواجهة موريتانيا عن تأهل الفراعنة إلى كأس أمم أفريقيا، بالإضافة إلى الأسباب التي أدت لغياب محمد صلاح عن المشاركة بالمباراة.

وحسم منتخب مصر مباراته أمام نظيره موريتانيا بالفوز (1-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما في إطار منافسات الجولة الرابعة من مواجهات المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا.

واستهل حسام حسن، حديثه عبر المؤتمر الصحفي للمباراة قائلًا: “أتوجه بالتحية للجميع ولجمهور الشعب الموريتاني الشقيق الذي حرص على التواجد اليوم، وأشكر لاعبي منتخب مصر على ما قدموه في ظل الظروف الحالية المتعلقة بالمناخ واللعب على النجيل الصناعي”.

وأضاف: “كنا نواجه أقوى فريق في المجموعة، وظهر ذلك في مباراة القاهرة ولقاء اليوم. فريق موريتانيا لديه مدير فني جيد، وهو أحد المنتخبات القادمة بقوة خلال الفترة المقبلة، وإصرار لاعبينا والتوفيق من الله أولًا وأخيرًا بالإضافة إلى مجهود الجهاز الفني، كل تلك الأسباب ساعدتنا على الفوز”.

وتابع: “أبارك لجمهور منتخب مصر، وأعدهم بالمزيد من التطور في الأداء والنتائج بالفترة المقبلة وأتمنى صعود منتخب موريتانيا إلى كأس أمم أفريقيا، وأعتقد أن الجيل الحالي من اللاعبين بمنتخب مصر لم يسبق له اللعب على ملاعب نجيل صناعي، لكن ملعب مباراة اليوم كان جيدًا ولم يكن من النوع السيئ الذي نراه، وذلك الأمر ساعدنا قليلًا في الأداء”.

وأكمل: “الجميع يعلم أننا نحب الفوز ولا نحب الخسارة، الإعلام في مصر يتقبل الفوز فقط لكنه يحب أيضًا النقض، وسواء فزنا أم خسرنا نواجه انتقادات، وفي النهاية كل الاحترام والتقدير للإعلام المحترم الذي ينقد”.

وعن غياب محمد صلاح تحدث، قائلًا: “محمد صلاح أحد أهم اللاعبين بالعالم، وصنع تاريخًا كبيرًا حتى الآن وإن شاء الله يستمر في صناعته، واحترمت رغبة صلاح لأن الجهاز الطبي بنادي ليفربول كان لديه تخوف من تجدد إصابته في الضهر والركبة بسبب النجيل الصناعي”.

وزاد: “أنا أهتم بشيئين مصلحة اللاعب وفي الوقت ذاته وجود من لديه الجاهزية، ولم أرد المخاطرة بمحمد صلاح وخسارته بالوقت الحالي وفي الفترة المقبلة في التصفيات، ومن المهم أن نحافظ عليه لمشواره مع ناديه، لإنه لاعب ذو قيمة كبيرة، ولابد أن أكون متجاوب معه وأسانده وأن يكون هناك تعاون بيننا والأمر ذاته مع مصطفى محمد”.

وأتم حسام حسن، حديثه: “المدير الفني الذي يشعر بالخوف أثناء قيادته للمنتخب لا يستحق الاستمرار في منصبه، لأنه يجب أن يختار لاعبين من جميع أنحاء البلاد وليس من نادي أو ناديين فقط، وأي لاعب يتمتع بالجاهزية والمستوى الذي يؤهله للتواجد في المنتخب، سواء كان محليًا أو محترفًا، يجب أن يُشارك مع الفريق”.

Leave a Reply