مانشيني في خطر.. البحرين تجبر السعودية على التعادل بتصفيات كأس العالم 2026

أجبر المنتخب البحريني مضيفه السعودي على التعادل دون أهداف، مساء اليوم الثلاثاء، في مباراة جمعت بينهما ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

والتقى المنتخبان على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

البحرين تجبر السعودية على التعادل

وبادر المنتخب السعودي بالهجوم على المرمى البحريني، ليتحصل مبكرًا على ركلة جزاء عند حدود الدقيقة 19 بعد احتكاك مع اللاعب مروان الصحفي، عاد بسببه الحكم إلى تقنية الفيديو.

وتولى سالم الدوسري مهمة تنفيذ ركلة الجزاء لكنه أهدرها بعد تألق حارس البحرين.

واستمر المنتخب السعودي في الضغط الهجومي بحثًا عن هدف أول، لكن المنتخب البحريني استمات في الدفاع، لينجح في الخروج بشباك نظيفة.

مستقبل مانشيني في خطر

يتلقى المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني انتقادات جماهيرية قاسية باستمرار، بسبب سوء النتائج والأداء منذ توديع كأس آسيا من دور الـ16 أمام كوريا الجنوبية.

واكتفى مانشيني بالحصول على 5 نقاط خلال أول أربع مباريات في تصفيات كأس العالم 2026، بعد أن تعادل مع إندونيسيا والبحرين، فاز على الصين، وخسر على أرضه أمام اليابان.

وكان ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، شدد على أن مانشيني باقٍ في منصبه، إذ يحصل على دعم كامل من المسؤولين، ما قد يتغير بعد خسارة نقطتين ثمينتين أمام البحرين.

ترتيب مجموعة السعودية في تصفيات كأس العالم

1) اليابان: 10 نقاط (4 مباريات)

2) أستراليا: 5 نقاط (4 مباريات)

3) السعودية: 5 نقاط (4 مباريات)

4) البحرين: 5 نقاط (4 مباريات)

5) إندونيسيا: 3 نقاط (4 مباريات)

6) الصين: 3 نقاط (4 مباريات)

يشار إلى أن المنتخبين المتصدر والوصيف من كل مجموعة يتأهلان مباشرة إلى كأس العالم 2026، بينما يصعد الثالث والرابع إلى الملحق العالمي.

Leave a Reply