حقائق في ترويض الزمالك ذئاب المقاولون «13 انتصاراً متتالياً للأبيض» (تقرير)

مباراة الزمالك والمقاولون العرب في الدوري الممتاز

مباراة الزمالك والمقاولون العرب في الدوري الممتاز


تصوير :
طارق وجيه

تمكن فريق نادي الزمالك من تحقيق فوز جديد بمسابقة الدوري الممتاز بموسمها الجاري وذلك على حساب المقاولون العرب بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الخامسة عشر من منافسات المسابقة بملعب القاهرة الدولي، مساء اليوم الثلاثاء.

الفوز رفع رصيد الزمالك للنقطة 25 في المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة، وجمدت الهزيمة من رصيد المقاولون عند النقطة 22 في المركز السابع.

ونستعرض في السطور التالية حقائق بلغة الأرقام عن انتصار الأبيض وترويضهم ذئاب الجبل.

13 انتصاراً متتالياً للأبيض

على مدار أخر 11 مباراة جمعت الزمالك بالمقاولون بمسابقة الدوري الممتاز، تمكن الأبيض من حسمها والفوز بها جميعاً، فكان المواجهة الأخيرة التي تمكن خلالها الذئاب من حصد نقاط في مباراته أمام أبناء ميت عقبة بالدور الأول لموسم 2009-2010 بالتعادل بنتيجة (2 -2)، علماً بأن أخر انتصار للمقاولون على الزمالك بالدوري كان بالدو الثاني لموسم 2001-2002.

الهدف التاسع للشامي

تمكن محمد الشامي لاعب فريق نادي الزمالك من تسجيل هدف فوز الفارس الأبيض وأول أهدافه بالدوري مع الفريق منذ انضمامه، ويحمل الهدف الرقم 9 له بمسابقة الدوري حيث سبق وأن سجل 8 أهداف بواقع 6 مع المصري وهدفين مع انبي.

الفوز السابع لنيبوشا في الدوري

قاد المونتنيجيري نيبوشا، المدير الفني لفريق نادي الزمالك، القلعة البيصاء للفوز السابع بالدوري هذا الموسم، حيث رفع رصيد انتصاراته للرقم 9 بواقع 7 بالدوري وانتصارين بكأس مصر من مجمل 16 مباراة مع الفريق منذ انطلاق الموسم الجاري.

الفوز بفارق هدف في الجولة 15

من مفارقات فوز الزمالك على المقاولون الليلة، أن للموسم الرابع على التوالي يحقق الأبيض الانتصار في لقاء الجولة الخامسة عشر للمسابقة بفارق هدف وحيد، ففاز على دمنهور بهدفين مقابل هدف موسم 2014-2015، وعلى المصري بهدف نظيف موسم 2015-2016، وعلى بتروجت بهدف دون رد أيضاً الموسم الكاضي وبنفس النتيجة يهزم المقاولون بالجولة 15 للمسابقة في موسمها الجاري.

للمباراة الثانية على التوالي «إنباوي» سابق يحسم

مفارقة أخرى في فوز الزمالك على المقاولون، والذي جاء بهدف أحد النجوم الوافجين من صفوف إنبي وهو محمد الشامي، ففي أخر مباراة جمعت الفريقين بالدوري بالموسم الماضي تمكن لاعب اّخر وافج من صفوف الفريق البترولي من التسجيل للزمالك في شباك الذئاب وهو أحمد رفعت.

46 فوز للزمالك على المقاولون

الزمالك رفع رصيده من الانتصارات على حساب المقاولون بتارخ مواجهاتهما بالدوري للرقم 46 وتمكن من تسجيل الهدف رقم 102، بينما استمر رصيد المقاولون من الانتصارات على الأبيض عند الرقم 7 وتوقف رصيد أهدافهم في مرمى ميت عقبة عند الرقم 41 من مجمل 69 مباراة.

الزمالك لا يخسر مع صافرة «عمر»

الحكم أمين عمر أدار المباراة العارشة للزمالك بمشواره التحكيمي بمسابقة الدوري الممتاز، ولم يتجرع الفريق الأبيض طعم الهزيمة مطلقاً مع صافرته ففاز في 8 منهم وتعادل في مباراتين، منهم 3 انتصارات الموسم الجاري على حساب كل من بتروجت والمصري والمقاولون.

Leave a Reply