«أمن القاهرة» يضبط 5 تشكيلات عصابية لسرقة المساكن والهواتف المحمولة بالإكراه

كلابش - صورة أرشيفية

كلابش – صورة أرشيفية


تصوير :
آخرون

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة، السبت، من ضبط 5 تشكيلات عصابية ضمت 13 متهماً، أحد تلك التشكيلات تخصص في السرقة من داخل الفيلات بالتجمع الخامس وارتكب 6 وقائع سرقة، والثاني تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بالإكراه بالقطامية وارتكب 8 سرقات بدات الأسلوب، والباقي تخصصوا في سرقة المساكن بمناطق البساتين ومصر الجديدة وروض الفرج.

في الأولي، تلقي مأمور قسم شرطة التجمع الخامس، بلاغاً من أحمد عبداللطيف، طبيب أسنان، باكتشافه سرقة مبلغ 5500 جنيه وهاتف محمول، من داخل الفيلا ملك والده بكومباوند لاروا دائرة القسم، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

تشكل فريق بحث بإشراف اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من «مصطفي.ا»، 21 سنة، عامل، و«محمد.ع»، 19 سنة، عامل، مقيمين بمحافظة سوهاج.

بإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهمان، أسفرت إحداها عن ضبطهما وبحوزتهما مبلغ 3 آلاف جنيه، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة من خلال التسلق.

وأقرا بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات الحادث، وأضافا بالتصرف في الهاتف المحمول بالبيع لأحد الأشخاص بمحافظة سوهاج، وإنفاقهما باقي المبلغ المستولى عليه على متطلباتهما الشخصية.

بتطوير مناقشتهما للربط بينهما وبين الحوادث المجهولة، اعترفا بارتكاب 5 حوادث سرقة بذات الأسلوب، فيما تمكنت قوات الأمن من ضبط جميع المسروقات.

وفي الثانية، وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة القطامية، بأن كلا من «هاني.ف»، 38 سنة، عاطل، مسجل خطر سرقة بالإكراه، سبق اتهامه في 12 قضية، و«غريب.ر»، 36 سنة، عاطل، سبق اتهامه في 3 قضايا، و«مروان.إ»، 35 سنة، عاطل، مسجل خطر، سبق ضبطه واتهامه في 13 قضية، و«هاني.ا»، 35 سنة، عاطل، سبق اتهامه في 8 قضايا، يكونون فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بالإكراه تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء.

بإجراء التحريات تحت إشراف اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تبين صحة تلك المعلومات، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم، تمكنت القوات من ضبط الأول والثاني أثناء استقلالهما سيارة ميكروباص بدون لوحات معدنية ملك المتهم الثالث، وضبط بحوزة الأول سلاح ناري «فرد خرطوش»، وبحوزة الثاني سلاح أبيض «سنجة».

بمواجهتهما اعترفا بارتكاب 8 حوادث سرقة هواتف محمولة بذات الأسلوب، فيما تمكنت قوات الأمن من ضبط 4 هواتف محمولة خاصين بضحايا المتهمين، وأضافوا بتصرفهم في باقي المسروقات بالبيع لأشخاص عاديين لا يمكنهم الإرشاد عنهم.

وفي الثالثة تمكنت قوة من مباحث قسم شرطة البساتين، من ضبط كل من «محمد.ز»، 33 سنة، عاطل، سبق اتهامه في قضيتين، و«محمد.ن»، 34 سنة، عاطل، سبق اتهامه في 19 قضية، لتكوينهما فيما بينهما تشكيلاً عصابياً تخصص في سرقة المساكن من خلال التسلق وارتكابهما حادثين بذات الأسلوب.

وفى الرابعة تمكنت قوة من مباحث قسم شرطة مصر الجديدة، من ضبط «ياسين.ع»، 30 سنة، سائق، لاتهامه بسرقة كمية من المشغولات الذهبية، من داخل مسكن، بالاشتراك مع «جمس.ا»، 30 سنة، سوداني الجنسية، وضبط بحوزة المتهم الأول 17 مفتاح شقة «مصطنع» المستخدمة في وقائع السرقات، والذي بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الثاني، وأضاف بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص في سرقات المساكن بـ«المفتاح المصطنع»، وارتكابهما 4 حوادث سرقات مساكن بذات الأسلوب.

وفى الخامسة تمكنت قوة من مباحث قسم شرطة روض الفرج، من ضبط كل من«أحمد.ع» 40 سنة، عاطل، مسجل خطر، سبق اتهامه في 51 قضية، و«محمد.ع» 23 سنة، عاطل، سبق اتهامه في قضية سرقة متجر، و«عبدالرحمن.ر» 23 سنة، عاطل، مسجل خطر، سبق اتهامه في 19 قضية والمقيد الحرية على ذمة القضية رقم 16341 لسنة 2017م جنح عين شمس «سرقة»، لتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع سرقات المساكن من خلال«كسر الكالون».

وضبطت القوات بحوزة المتهمين الاول والثاني (أزميل- عتلة حديدية- قطعة حديدية)، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 8 حوادث سرقة مساكن بذات الأسلوب بالاشتراك مع المتهم الثالث «مقيد الحرية».

تحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.

Leave a Reply