قنصل أمريكا: بحب الفول والطعمية.. و«شيرين» مطربتي المفضلة

نانسى كوربت قنصل عام الولايات المتحدة اأمريكية

نانسى كوربت قنصل عام الولايات المتحدة اأمريكية


تصوير :
آخرون

قالت نانسي كوربت قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية، إنها تعشق الفول والطعمية وسبق أن زارت مصر كسائحة عام 2004 وأن مطربتها المفضلة هي شيرين.

وأضافت «كوربت» خلال حفل الاستقبال الذي أقيم بأحد الفنادق بمناسبة تتوليها منصبها، أن الإسكندرية من المدن المفضلة لديها، قائلة «اللي يشرب من مية نيل مصر ﻻزم يرجعلها».

وأوضحت أنها تولت قبل ذلك منصب قنصل عاما للوﻻيات المتحدة في مدينة همبورج بألمانيا التي تحتوى على ميناء مميز كما أنها تولت منصبها الجديد بمحافظة الإسكندرية التي تعتبر ثاني أكبر المدن المصرية وبها ميناء الإسكندرية البحري، موضحة أنها منذ مجيئها تعرفت على ثقافات عديدة وتناولت الفلفل والبلح وأن مطربتها المفضلة شيرين.

وأكدت أن هناك تبادلا ثقافيا وعلاقات مشتركة قوية في العديد من المجالات بين مصر والولايات المتحدة اﻻمريكية منها في برامج تعليمية وتدريبية وريادة اﻻعمال وبرامج دعم المرأة وورش عمل مختلفة وتعليم اللغة الإنجليزية للطلاب لتعزيز أكبر فرص ممكنة لديهم لتوفير فرص عمل.

وأشارت إلى أنه هناك أكثر من صورة للتعاون في مجال التعليم منها مدرسة برج العرب الخاصة لدراسة العلوم والتكنولوجيا، وهناك أقسام الخدمات الزراعية لخدمة المصريين في الحصول على منتجات عالية الجودة.

كما أكدت أن هناك نموذج تعاون متميز بين مصر والوﻻيات المتحدة اأمريكية وهي مناورات النجم الساطع.

Leave a Reply