كيف تحمي سيارتك من السرقة

Image result for car robbery
مشكلة سرقة السيارات يتعرض لها الكثير خاصة فى الأونة الأخيرة ونستعرض اليوم بعض النصائح التى من الممكن ان تساعدنا فى الحماية من سرقة السيارات.
نصائح هامة يجب الأخذ بها عند ترك السيارة :
·        تعود الا تترك مفتاح سيارتك بداخلها طالما لست فيها حتى لو كنت تنتظر بجانب محل او خلافة لتشترى اى شئ . (نسبة تقارب 20% من السرقات نتيجة لذلك).
·        لا تترك مفتاح سيارتك لحارس الجراج .
·        من الأفضل الا تترك السيارة فى منطقة نائية .
·        عند غلق السيارة تأكد من ان جميع الأبواب تم غلقها (ربما يكون هناك مشكلة فى السنتر فيجب عليك التأكد من غلق جميع الأبواب).
·        ايضا تأكد من رفع جميع زجاج الابواب و لا تترك فتحة قد تمكن السارق من تسهيل سرقة السيارة.
·        لا تترك اية اجهزة او اشياء قد تغرى السارق بالقيام بفتح سيارتك.
·        لا تترك الرخصة او مفتاح احتياطى داخل السيارة حتى لا تكون اسهل للسرقة.
·        كلما كانت هناك معوقات امام السارق ظاهرة له هذا يمنعة من الإقدام على السرقة مثل وضع قفل طارة الدركسيون.
·        يمكن عمل مفتاح فصل للكهرباء و يكون فى مكان مخفى عن الأنظار.
·        لو قمت بترك سيارتك مده يمكنك معرفة مكان ريلاى (كتاوت) طلمبة البنزين او فيوز الرشاشات و فصلهما.
·        ايضا وجود جهاز انذار يصدر صوتا عند محاولة فتحها و لمبة بيان هذا الجهاز يجب ان تكون ظاهرة من الزجاج .
·        و حديثا هناك اجهزة تتبع السيارة ومن وظائفها انها تعطيك رسائل تحذيرية على الموبايل عند فتح السيارة ايضا يمكنك ان تقوم بإبطال عمل المحرك بواسطة ارسال رسالة من تليفونك المحمول للجهاز المركب فى سيارتك و بسهولة ايضا يقوم الجهاز بإرسال رسالة على تليفونك بها خريطة بمكان السيارة و بالجهاز خاصية SOS  و هى عبارة عن زر يكون امام السائق ليقوم بالضغط علية فى حالة تعرضة لخطر هجوم احد على السائق فيرسل الجهاز رسائل استغاثة لعدد من الأفراد يصل الى 4  (تسجل هذة الأرقام اثناء تركيب الجهاز).
نصائح هامة يجب الأخذ بها عند السير بالسيارة :
·        اثناء السير قم بغلق السنتر لوك (تأكد من غلق جميع الأبواب) حتى لا يقوم احد بالركوب عنوة و انت متوقف فى اشارة و يقوم بتهديدك و سرقة سيارتك.
·        اذا قام احدهم بالخبط على سيارتك اثناء السير البطيئ لا تنزل من السيارة لانه كثيرا ما يكون هناك شريكا له وعند نزولك يركب السيارة و يهرب بها.
·        اذا كنت تسير فى طرق نائية ووجدت احدهم يقذف بيض على زجاج سيارتك تحاشى تشغيل المساحات لأنك ساعتها لن تستطيع الرؤية من الزجاج و ستطر الى التوقف و قد تجد من يقوم بسرقة السيارة منك.
·        ايضا اثناء السير لا تقف لأحد على الطريق تحاول مساعدتة فى التوصيل (طبق حديث من كان عنده فضل ظهر فليعد به على من لا ظهر له …. او كما قال صلى الله علية و سلم على احد تعرفة فقط فى هذا الزمن) .
·        اذا نادى عليك احدهم و قال احذر العجل نايم او التنك بينقط بنزين او اى من هذه القصص فلا تتوقف و استمر فى السير و تأكد من هذا بعد ذلك و تذكر لا تنزل من السيارة ابدا الا و المفتاح فى يدك.
·        لو كنت تسير فى منطقة نائية و لاحظت تتبع سيارة لك حاول الا تتوقف او تبطئ السير و لا تعطى له الطريق اى اجعل نفسك تسير امامة قدر المستطاع.
طبعا اثناء الإصلاحات لا تترك سيارتك فى اى ورشة او عند اى فنى و ذلك لمده كبيرة الا ان تكون متأكد من انه لا يقوم بالتحرك بها و استخدامها فى اشياء غير سليمة.
و قبل كل هذا اعلم انه ما اصابك لم يكن ليخطئك و ما اخطأك لم يكن ليصيبك و ايضا تأكد ان قدر الله لا يأتى الا بخير فقط خذ حذرك.

Leave a Reply