«القطاع السياحى»: مؤشرات دافئة للشتاء.. وبدء الترويج لـ«الثقافية» مع «الشاطئية» فى التشيك

بدأت هيئة تنشيط السياحة، فى تسويق السياحة الثقافية لدى الأسواق التى تصدر لمصر حركة سياحة شاطئية مثل التشيك، وقال هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، إنه التقى بمجموعة من منظمى الرحلات وبالصحافة والإعلام التشيكى، وذلك فى إطار خطط الهيئة للتغطية والمتابعة المستمرة للأسواق الواعدة والمصدرة للسياحة إلى مصر، موضحا أن تلك الزيارة هى الأولى لمسؤول حكومى مصرى للتشيك بهدف الترويج للسياحة.

وأضاف «الدميرى» أنه التقى فى مقر السفارة المصرية بمجموعة من منظمى الرحلات، وأنه استعرض أثناء اللقاء تنوع المنتج السياحى المصرى، من سياحة ثقافية وسياحة مؤتمرات وسياحة علاجية وسياحة الصحراء، والرحلات النيلية وغيرها، وذلك لجذب السائح التشيكى إلى أنواع مختلفة من السياحة وليس فقط السياحة الشاطئية، حيث إن أكثر من ٩٠٪‏ من السياحة الوافدة من جمهورية التشيك سياحة شاطئية. وأوضح أنه تمت مناقشة موقف السوق السياحية التشيكية وكيفية إزالة أى معوقات لزيادة أعداد السياحة الوافدة منه، ولفت إلى أن منظمى الرحلات أكدوا أن الموسم الشتوى مبشر جدا خاصة مع عودة الطيران المباشر من براج إلى شرم الشيخ منذ يوليو الماضى، بعد توقفها منذ٢٠١٠.

وأشار إلى أن السوق التشيكية من الأسواق الواعدة وأنها من أكثر الأسواق نموا، حيث زادت أعداد السياحة الوافدة منها من شهر يناير وحتى أغسطس الماضى بنسبة ١٥٠٪‏، لافتا إلى أنه إذا استمر معدل الزيادة على هذا المنوال قد تصل أعداد السياحة الوافدة من السوق التشيكية إلى أعداد ٢٠١٠ والتى تعدت الـ ٢٠٠ ألف سائح.

من جانبه، قال إيهاب عبدالعال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن موسم الشتاء الجارى يشهد مؤشرات جيدة للقطاع السياحى، وبشكل خاص الأقصر، وأسوان، مؤكدا أن حجم الطلب على الأقصر وأسوان مرتفع.

وأضاف أن هناك جدية بالفعل لدى الشركاء من صناع السياحة فى العمل مع مصر، لكن «عبدالعال» أكد لـ«المصرى اليوم» أن زيادة حجم الطلب على مصر، وجدية الحجوزات يقابلهما التزام هام وضرورى، وهو جاهزية المقصد السياحى، خاصة بالنسبة للفنادق الثابتة، أو الفنادق العائمة.

وشدد على ضرورة وضع حالة الفنادق فى الاعتبار خاصة مع دخول الموسم، مؤكدا أهمية تفعيل مبادرة البنك المركزى من أجل صيانة الفنادق وتشغيلها بشكل مرض للسائح المرتقب، لافتا إلى أن الإقامة وجودتها تكونان سببا مهما فى تكرار السائح لزيارتها، والتعليق بشكل جيد على مواقع التواصل الاجتماعى، الأمر الذى يؤدى لجذب مزيد من الحركة للمقصد السياحى.

Leave a Reply