نقل رئيس حي الجناين لمنصب إداري بديوان وزارة التنمية الإدارية

أحمد محمد حامد، محافظ السويس - صورة أرشيفية

أحمد محمد حامد، محافظ السويس – صورة أرشيفية


تصوير :
آخرون

أصدر اللواء هشام الشريف، وزير التنمية المحلية قرارا، بنقل سيد فرغلي رئيس حي الجناين السابق، للعمل في وظيفة إدارية بالديوان العام لوزارة التنمية المحلية.

وكان «فرغلي»، تولي رئاسة حي الجناين في 27 يناير الماضي، بعد صدور قرار بندبه للعمل رئيسا للحي، ضمن 91 رئيس حي ومركز مدينة صدر لهم قرارات من أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية السابق.

وذكر مصدر مسؤول في محافظة السويس، أن قرار وزير التنمية المحلية، جاء بعد إلقاء أعضاء الرقابة الإدارية القبض على مدير أملاك الدولة بحي الجناين وموظف بالإدارة، متلبسين في واقعة رشوة مالية، نظير إصدار خطاب بصلاحية قطعة أرض لإقامة مشروع.

وأضاف أن محافظ السويس اللواء أحمد حامد أمر بنقل بعض الموظفين من ديوان حي الجناين إلى العمل في وظائف إدارية بديوان عام المحافظة، بعد واقعة الرشوة.

وكان أعضاء الرقابة الإدارية في السويس، باشراف اللواء مهند حسين دير المكتب، ألقوا القبض على المتهمين «ن. ع» مدير إدارة أملاك الدولة بحي الجناين، و«م. س» موظف بالإدارة، في 26 سبتمبر الماضي، متلبسين بتقاضي رشوة مالية.

وكشفت تحقيقات النيابة مع المتهمين، تورط عدد من الموظفين بالديوان العام في الواقعة سواء بالمساعدة في تعطيل اصدار تصاريح إقامة المشروعات، وربطها بالحصول على رشوة مالية، أو الذين سهلوا إصدار تصاريح لمشروعات غير مجدية بنطاق الحي.

Leave a Reply