نجوم الغناء فى بورصة الكاسيت: «قيراط حظ ولا فدان شطارة»

حفل تامر حسني في بورسعيد - صورة أرشيفية

حفل تامر حسني في بورسعيد – صورة أرشيفية


تصوير :
محمد راشد

.smsBoxContainer-v1{
display: block;
text-align: center;
}
#NewsStory .news_SMSBox {

display: inline-block;
height: 50px;
padding: 0 15px;
text-align: center;
overflow: hidden;
border: 1px solid #c5c5c5;
width: auto !important;
margin: 10px auto 0;
background-color: #efefef;
}

.article .news_SMSBox {
margin-top: 45px;
padding: 0 10px;
overflow: hidden;
}

.news_SMSBox > p {
color: #cb0000;
margin-left: 5px;
max-width: 290px;
min-width: 50px;
font-size: 70% !important;
overflow: hidden;
margin: 0;

height: 50px;
line-height: 50px !important;
display: inline-block;
float:right;
}

.news_SMSBox > iframe {
float: none;
width: 275px;
display: inline-block;
height: 49px;
}

لاقتراحات اماكن الخروج

إطلاق ألبوم غنائى جديد أصبح- منذ سنوات بفعل القرصنة والظرف الاقتصادى- مغامرة غير مأمونة العواقب.

الأزمات التى شهدتها ومازالت صناعة الكاسيت تلقى بظلالها على غياب عدد من نجوم الغناء عن الساحة والاقتصار على تقديم جديدهم الغنائى فى الحفلات والأفراح التى يشاركون فى إحيائها.

منذ 4 أعوام والفنان محمد فؤاد يحدد أكثر من موعد لإطلاق ألبومه سلام، وكل فترة يتم تسريب واحدة من أغنيات الألبوم الذى أصبح مجمدًا بفعل الظروف التى تمر بها الأغنية المصرية.

حكيم قرر التوقف عن إطلاق ألبومات والاقتصار على تقديم أغنية سينجل كل فترة، وهو الأسلوب الذى يسير عليه منذ سنوات مع أغنيات حلاوة روح التى كانت أغنية الفيلم الذى حمل اسم الأغنية، ولعبت بطولته هيفاء وهبى وباسم السمرة وتبعها حكيم بسينجل عم سلامة الذى صوره فيديو كليب مع المخرج هادى الباجورى، وأخيرا أغنية على وضعك وصورها مع إحدى الفرق الأجنبية الاستعراضية المتخصصة فى رقصة الكى زومبا، ومن المقرر أن يطلق حكيم خلال أيام أغنية جديدة بعنوان ماشبعتش خصام.

مصطفى قمر توقف تماما عن إطلاق ألبومات جديدة رغم إعلانه الانتهاء من تسجيل أغنيات ألبومة إلى من يهمه الأمر 2 وقرر الاتجاه إلى تقديم أصوات غنائية جديدة من خلال شركته التى كانت تتولى تنفيذ أعماله وإنتاج أفلامه التى قدمها للسينما فى الآونة الأخيرة.

هشام عباس انتهى، منذ 3 أعوام، من تسجيل أغنيات ألبومه وأكد أكثر من مرة أنه قام بتسليم ماستر الألبوم للمنتج محسن جابر، وطوال هذه السنوات والألبوم حبيس الأدراج، واستغل هشام هذه الفترة، واتجه لتقديم البرامج عبر ميكرفون إذاعة إينرجى، وحاليا يطلق أحدث تجاربه من خلال برنامج شريط كوكتيل الذى يعرض على شاشة تليفزيون الحياة.

آمال ماهر حرصت على تقديم ألبوم كل عامين، اختفت تماما من الساحة بسبب ظروفها الشخصية التى مرت بها مؤخرا.

خالد عجاج أصيب بحالة كسل شديدة، واتجه للبيزنس، وقرر التوقف تماما عن نشاطه الفنى ولم يظهر بعد مشاركته فى أوبريت تسلم الأيادى الذى قدمه عام 2013 مع المطربين إيهاب توفيق وحكيم وهشام عباس ومصطفى كامل.

على الحجار اتجه منذ سنوات لبث ألبوماته الجديدة عبر موقع يوتيوب وتوقف عن إطلاقها فى أسطوانات.. تجربة الحجار قدمتها أيضا أصالة وحققت نجاحا.

من بين نجوم الغناء الكبار يظل عمرو دياب وشيرين عبدالوهاب وأنغام الأكثر استقرارا واستمرارا فى إطلاق ألبوماتهم.

عمرو منذ عامين وهو يتولى إنتاج ألبوماته عبر شركته الإنتاجية الخاصة عقب مشاكل سريعة نشبت بينه وبين الشركة الخليجية التى كانت تنتج ألبوماته السابقة.

ويحرص عمرو قبل إطلاق ألبومه على التعاقد مع إحدى شركات الاتصالات وبيع حقوق استغلال أغنياته كرنات محمول أو إذاعتها بمقابل مادى عبر هذه الشركات، وأصبحت هذه الطريقة تمثل مصدر دخل كبيرا لألبومات عمرو وبعض المطربين الآخرين.

شيرين بعدما انتقلت من الشركة التى كانت تمثل الذراع الإنتاجية لإذاعة «نجوم إف إم» تعاونت فى ألبومها الجديد نسّاى مع الراديو 9090، ومن المقرر أن تطل شيرين فى مهرجان الموسيقى العربية فى دورته الـ26 التى تنطلق فى الأول من نوفمبر المقبل بدار الأوبرا المصرية واتجاه بعض الإذاعات إلى المشاركة فى إنتاج ألبومات بعض المطربين يشكل ظاهرة فى الفترة الأخيرة، وتتسابق الإذاعات على هذه الخطوة كمحاولة للفوز بإذاعة أغنيات المطربين عبر أثير إذاعاتهم

أنغام عاد شهر العسل بينها وبين شركة الإنتاج الخليجية منذ عامين، وتعد الأكثر طلبا ومشاركة فى الحفلات الغنائية فى مصر وخارجها بعد النيولوك الفنى الذى اتبعته فى الشكل الموسيقى لأغنياتها وتعاونها مع أسماء شابة سواء فى مجال التأليف الغنائى أو التلحين، مثل الموسيقار إيهاب عبدالواحد وحالة الاستقرار والتفاهم التى تربط أنغام بشركتها ساهمت فى إطلاقها ألبوماتها فى توقيتات محددة كما أنها تطلق كل فترة أغنيات خليجية جديدة تتعاون فيها مع الموسيقار طلال وأحيانا تقدمها دويتو مع مطربين، مثل محمد عبده.

فى المقابل لم يتأثر مطربون آخرون بالهزة الغنائية، ويحرصون على تقديم ألبوماتهم، ومنهم تامر حسنى ومحمد حماقى؛ فهما يعدان المطربين المصريين المنتظمين فى إطلاق ألبوماتهما سنويا، رغم اختلاف جهات الإنتاج.

Leave a Reply