فى تقرير «أميك»: ١٠,٧٪ ارتفاع فى مبيعات السيارات فى السوق المصرية خلال أغسطس

ملحق سيارات المصري اليوم

ملحق سيارات المصري اليوم


تصوير :
آخرون

.smsBoxContainer-v1{
display: block;
text-align: center;
}
#NewsStory .news_SMSBox {

display: inline-block;
height: 50px;
padding: 0 15px;
text-align: center;
overflow: hidden;
border: 1px solid #c5c5c5;
width: auto !important;
margin: 10px auto 0;
background-color: #efefef;
}

.article .news_SMSBox {
margin-top: 45px;
padding: 0 10px;
overflow: hidden;
}

.news_SMSBox > p {
color: #cb0000;
margin-left: 5px;
max-width: 290px;
min-width: 50px;
font-size: 70% !important;
overflow: hidden;
margin: 0;

height: 50px;
line-height: 50px !important;
display: inline-block;
float:right;
}

.news_SMSBox > iframe {
float: none;
width: 275px;
display: inline-block;
height: 49px;
}

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فى تقريره حول مبيعات شهر أغسطس أعلن مجلس معلومات سوق السيارات عن ارتفاع فى مبيعات السوق عن شهر أغسطس لعام ٢٠١٨ بسنبة ١٠,٧٪ من ١٤ ألف و١٠٢ سيارة إلى ١٥ ألف و٦١٧ سيارة. بالنسبة لقطاع السيارات الملاكى فقد ارتفعت المبيعات خلال شهر أغسطس بنسبة ١٢٪ عن أغسطس من العام الماضى. أما فى قطاع الأوتوبيس ارتفعت المبيعات بسنبة ٦,٤٪ وفى قطاع المبيعات ارتفعت المبيعات بنسبة ٩,٧٪. وارفتع مجموع مبيعات السيارات المجمعة محليا منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أغسطس من ٤٦ ألف و٨٧٢ سيارة إلى ٥٥ ألف و١٨٠ سيارة بنسبة ١٧,٧٪ عن نفس الفترة من العام السابق أما فى قطاع السيارات المستوردة فقد ارتقعت المبيعات من ٣٧ الف و١٥ سيارة فى الشهور الثمانية الأولى من العام الماضى إلى ٥٦ ألف و٨١٨ سيارة خلال نفس الفترة من العام الجارى بارتفاع نسبته ٥٣,٥٪. فى قطاع سيارات الركوب أو السيارات الملاكى فقد شهدت الفئة أقل من ألف سى سى النمو الأكبر فى أغسطس حيث ارتفعت من ٦٠ وحدة تم بيعها فى أغسطس من عام ٢٠١٧ إلى ٣٧٧ سيارة فى أغسطس ٢٠١٨ بنسبة ٥٢٨٪، تلت ذلك فئة SUV الأقل من ٢٠٠٠ سى سى التى ارتفعت من ١,٤٧٢ وحدة إلى ٣,٤٩٨ وحدة بنسبة ١٣٨٪، وآخر فئة شهدت نموا فى قطاع الملاكى كانت الفئة ما بين ١٥٠٠ و١٦٠٠ سى سى التى ارتفعت من ٥,٤٣٧ سيارة إلى ٥,٧٢٤ سيارة بنسبة ٥٪ وكانت هى الأقل نموا بين كل فئات الملاكى.

الفئة الأكثر انخفاضا فى قطاع الملاكى كانت تلك ذات المحركات بين ١٦٠٠ و٢٠٠٠ سى سى التى انخفضت مبيعاتها من ١٥ وحتى ٦ وحدات فقط بنسبة ٨٠٪، وكذلك فئة ما بين ١٠٠٠ إلى ١٣٠٠ سى سى التى انخفضت من ٧٠ إلى ١٥ وحدة بفارق ٧٩٪. فئة SUV الأكبر من ٢٠٠٠ سى سى انخفضت مبيعاتها من ٧٢٢ فى أغسطس ٢٠١٧ إلى ٢٤٩ وحدة فى أغسطس ٢٠١٨ بفارق ٦٦٪ أما فئة السيارات ذات المحركات الأكبر سعة من ٢٠٠٠ سى سى فقد شهدت انخفاضا إلى النصف بنسبة ٥٠٪ من وحدتين إلى وحدة واحدة فقط.

وأخيرا كانت الفئة الأقل انخفاضا فى قطاع السيارات الملاكى هى الفئة ما بين ١٣٠٠ و١٥٠٠ سى سى والتى انخفضت من ٢٥٣٣ سيارة إلى ١,٦٣٧ سيارة خلال شهر أغسطس منخفضة ٣٥٪ مقارنة مع أغسطس ٢٠١٧. مجموع مبيعات قطاع الملاكى خلال أغسطس ٢٠١٨ كان ١١ ألف و٥٠٤ سيارة وعند مقارنة ذلك مع أغسطس من عام ٢٠١٧ فقد كانت المبيعات ١٠,٣١١ سيارة بزيادة نسبتها ١٢٪. جدير بالذكر إن الفئة ذات النصيب الأكبر من السوق فى أغسطس ٢٠١٨ هى السيارات ما بين ١٥٠٠ و١٦٠٠ سى سى بنسبة ٥٠٪ مقارنة بـ٥٣٪ كانت هى حصة تلك الفئة فى أغسطس من ٢٠١٧.

Leave a Reply