أزمة الضرائب تهدد «بيل» مع ريال مدريد قبل «الكلاسيكو»

مباراة ريال مدريد و ألافيس في الدوري الإسباني - صورة أرشيفية

مباراة ريال مدريد و ألافيس في الدوري الإسباني – صورة أرشيفية


تصوير :
أ.ف.ب

.smsBoxContainer-v1{
display: block;
text-align: center;
}
#NewsStory .news_SMSBox {

display: inline-block;
height: 50px;
padding: 0 15px;
text-align: center;
overflow: hidden;
border: 1px solid #c5c5c5;
width: auto !important;
margin: 10px auto 0;
background-color: #efefef;
}

.article .news_SMSBox {
margin-top: 45px;
padding: 0 10px;
overflow: hidden;
}

.news_SMSBox > p {
color: #cb0000;
margin-left: 5px;
max-width: 290px;
min-width: 50px;
font-size: 70% !important;
overflow: hidden;
margin: 0;

height: 50px;
line-height: 50px !important;
display: inline-block;
float:right;
}

.news_SMSBox > iframe {
float: none;
width: 275px;
display: inline-block;
height: 49px;
}

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن الويلزى، جاريث بيل، جناح فريق ريال مدريد، أصبح مُهدَّداً بعدم المشاركة أمام برشلونة في الكلاسيكو، المقرر له غداً، بسبب أزمة الضرائب.

وأكدت الصحيفة أن «بيل» تعرض لغرامة مالية من قِبَل السلطات الإسبانية بسبب عدم تسديده مبلغاً مالياً مستحقاً لمصلحة الضرائب، وأنه مطالب بدفع 337 ألف يورو لحل المشكلة، ويعانى اللاعب عدم التركيز في تدريبات الميرنجى بسبب هذه الأزمة.

وأشارت إلى أن جناح الميرنجى استخدم شركة إنجليزية لإدارة صورته خلال موسمه الأول مع ريال مدريد عام 2013، ولم يسدد 200 ألف يورو مستحقة لمصلحة الضرائب، وعليه فإن غرامة بقيمة 100 ألف يورو قد فُرضت عليه، بالإضافة إلى 37 ألفاً فوائد على قيمة الضريبة.

في يوليو الماضى، وافق كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الحالى، على دفع غرامة قدرها 19 مليون يورو، على خلفية اتهامه بأربع قضايا كانت كفيلة بسجنه لمدة عامين.

وعانى كل من سيرجيو راموس و«مارسيلو» و«مودريتش» و«بنزيمة» اتهامات مصلحة الضرائب، وتوصل كل منهم إلى اتفاق مختلف لتجنب
صعيد القضايا.

ويمر النادى الملكى بفترة صعبة للغاية بسبب النتائج السيئة في الدورى الإسبانى، إلى جانب الأداء الباهت مع المدرب الجديد، جولين لوبيتيجى، فمنذ انتقال البرتغالى كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، فشل النادى في
تعويض اللاعب.

ولم ينجح الميرنجى في الفوز بـ5 مباريات متتالية قبل أن يحقق أخيراً انتصاراً على فيكتوريا بلزن التشيكى، الثلاثاء الماضى، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة من دور المجموعات لمسابقة دورى أبطال أوروبا.

ويحتل ريال مدريد المركز السابع في جدول الليجا برصيد 14 نقطة، مبتعداً بفارق 4 نقاط عن غريمه، برشلونة، المتصدر، ومن المنتظر أن يتقابل الفريقان، غداً، على كامب نو، في مباراة تحديد المصير لـ«لوبيتيجى».

في السياق نفسه، كشفت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية عن محاولة أخيرة يقوم بها نادى ريال مدريد الإسبانى من أجل التعاقد مع الأرجنتينى، ماوريسيو بوكتينو، المدير الفنى لفريق توتنهام، من أجل خلافة المدرب الحالى، جولين لوبيتيجى، الذي يقترب من الرحيل.

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد يتطلع للتعاقد مع ماوريسيو بوكتينو لخلافة جولين لوبيتيجى في تدريب الفريق، خاصة أن إدارة النادى الملكى فقدت الثقة في المدرب الحالى، وتنتظر نتيجة مباراة الكلاسيكو لإعلان رحيله بشكل رسمى.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن الإيطالى أنطونيو كونتى يتصدر المرشحين لتدريب ريال مدريد، فإن فلورنتينو بيريز، رئيس النادى الملكى، يسعى للحصول على خدمات مدرب السبيرز.

وأشارت إلى أن ريال مدريد يسعى لاستغلال تعثر توتنهام الأوروبى هذا الموسم، واقترابه من توديع بطولة دورى أبطال أوروبا، للتعاقد مع «بوكتينو»، الذي لن يرحل عن قلعة السبيرز بأقل من 40 مليون إسترلينى بسبب الشرط
الجزائى في عقده.

على الجانب الآخر، أكد البرازيلى «مارسيلو»، الظهير الأيسر لفريق ريال مدريد، أن مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة تحفزه أكثر من أي مباراة أخرى.

وقال «مارسيلو»: «أنا هنا منذ 12 عاماً، ولدىَّ العديد من الذكريات عن الكلاسيكو، اللعب في ملعبنا أمر لا يُصدَّق، لكن اللعب بعيداً يُحمِّسك أكثر».

وتحدث «مارسيلو» عن زميله السابق «كريستيانو» قائلاً: «ريال مدريد نادٍ كبير، كريستيانو رونالدو لاعب عظيم أيضاً، لكن النادى أكبر من أي لاعب، تاريخ ريال مدريد مثير للإعجاب و(الدون) أضاف قطعة أكثر لتاريخ هذا النادى، لكن ريال مدريد لا يمكن أن يتوقف، اللاعب يغير النادى، يتوقف عن اللعب، يتقاعد.. وسيظل ريال مدريد هنا».

وأنهى «مارسيلو» حواره متحدثاً عن الكلاسيكو قائلاً: «عندما جئت إلى مدريد، كان أحد طموحاتى هو اللعب في الكلاسيكو والفوز، لقد شاركت في الكثير منها الآن، وكان من دواعى سرورى دائماً اللعب أمام برشلونة، يتوقف العالم لمشاهدة هذه المباراة سواء في بداية الموسم أو في النهاية».

Leave a Reply