بريميرليج 10: ساري يدخل التاريخ..قطار الجانرز يتعطل ومورينيو يفوز بمعركة البرتغاليين

مورينيو - صورة أرشيفية

مورينيو – صورة أرشيفية


تصوير :
آخرون

.smsBoxContainer-v1{
display: block;
text-align: center;
}
#NewsStory .news_SMSBox {

display: inline-block;
height: 50px;
padding: 0 15px;
text-align: center;
overflow: hidden;
border: 1px solid #c5c5c5;
width: auto !important;
margin: 10px auto 0;
background-color: #efefef;
}

.article .news_SMSBox {
margin-top: 45px;
padding: 0 10px;
overflow: hidden;
}

.news_SMSBox > p {
color: #cb0000;
margin-left: 5px;
max-width: 290px;
min-width: 50px;
font-size: 70% !important;
overflow: hidden;
margin: 0;

height: 50px;
line-height: 50px !important;
display: inline-block;
float:right;
}

.news_SMSBox > iframe {
float: none;
width: 275px;
display: inline-block;
height: 49px;
}

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

3 مباريات لُعبت اليوم ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، في إستكمال لبقية مباريات الجولة التي بدأت منذ يوم السبت، وشهدت لعب 6 مباريات.

البداية كانت من ملعب تيرف مور، حيث حقق تشيلسي فوز كبير على مضيفه بيرنلي بنتيجة 4-0 في مباراة شهدت تألق نجوم تشيلسي على الرغم من غياب النجم الأبرز، إيدن هازارد.

ولعب لاعب الوسط الإنجليزي روس باركلي دور البطولة في المباراة مساهمًا في تسجيل 3 من أهداف فريقه الأربعة بتسجيله هدف وصناعته هدفين.

وأصبح باركلي هو أول لاعب إنجليزي يسجل أهداف مع تشيلسي في 3 جولات متتالية في البريميرليج منذ اسطورة النادي، فرانك لامبارد، في فبراير 2013.

وحافظ تشيلسي على سجله خالي من الهزائم في ال10 جولات الاولى من الموسم للمرة الثالثة في عهد البريميرليج، علمًا ان الفريق في المناسبتين السابقتين كان حقق اللقب بالنهاية (موسم 2005/2006 وموسم 2014/2015).

وأصبح الإيطالي ماوريزيو ساري أول مدرب لتشيلسي لا يخسر أول 10 مباريات له في البريميرليج في عهد المسابقة.

المباراة الثانية كانت من ملعب سيلهورست بارك، حيث تمكن كريستال بالاس اخيرًا من التسجيل في معقله وان كان ذلك لم يكن كافي لهزيمة أرسنال في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2، لكن الفريق اللندني الصغير تمكن من إيقاف سلسلة انتصارات الجار التي كانت وصلت إلى 7 مباريات متتالية في البريميرليج، و11 في مختلف البطولات، لكن انتصارات أرسنال توقفت في معقل كريستال بالاس، ليحقق الفريق تعادله الأول هذا الموسم.

وأنهى كريستال بالاس سلسلة وصلت ل417 دقيقة متتالية دون التسجيل في ملعبه عندما سجل هدفين عن طريق ركلتي جزاء، ليتحصل النادي على 13 ركلة جزاء منذ بداية الموسم الماضي وحتى الجولة العاشرة في الدوري هذا الموسم، اكثر من أي فريق أخر في المسابقة خلال نفس الفترة.

وتحصل الجناح الإيفواري ويلفريد زاها على ركلة جزاء (الركلة الثانية) ليصبح ثاني اكثر لاعب تحتسب له ركلات جزاء في البريميرليج بداية من موسم 2014/2015 وحتى اللحظة (11 ركلة جزاء)، فقط جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي تحصل على عدد ركلات أكثر في المسابقة خلال نفس الفترة (13).

وواصل أرسنال عادته بالتألق في الشوط الثاني بعد ان سجل الفريق هدفيه خلال الشوط الثاني، ليرفع عدد اهدافه في الشوط الثاني في البريميرليج هذا الموسم إلى 18 هدف، من أصل إجمالي 24 هدف، وهو السجل المغايير تمامًا لأرقام الفريق في الشوط الأول بالبريميرليج هذا الموسم، والذي شهد تأخر الفريق في النتيجة في مناسبتين، بينما تعادل في ال8 مناسبات الأخرى.

وجاء ختام مباريات الأحد من ملعب أولد ترافورد في مواجهة جمعت بين مدربين برتغاليين (جوزيه مورينيو وماركو سيلفا)، حيث نجح مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز على ضيفه إيفرتون بنتيجة 2-1، في مباراة شهدت استمرار تألق الجناح الفرنسي أنتوني مارسيال الذي سجل 4 اهدافه في اخر 3 مباريات في البريميرليج.

وعلى الرغم من الفوز إلى أن مانشستر يونايتد فشل في الحفاظ على شباكه للمرة التاسعة هذا الموسم مكتفيًا بالحفاظ على نظافة شباكه في مباراة وحيدة بعد أول 10 جولات هذا الموسم، وهو الرقم الذي يوضح تراجع الفريق دفاعيًا بشكل كبير، حيث كان الفريق حافظ على نظافة شباكه في 8 من أول 10 جولات في الموسم الماضي.

وجاء هدف أنتوني مارسيال (هدف مانشستر يونايتد الثاني) ليكون الهدف رقم 100 لمانشستر يونايتد ضد إيفرتون في عهد البريميرليج، ليكون اليونايتد ثاني نادي يتمكن من تسجيل 100 هدف أول أكثر ضد منافس في عهد المسابقة بعد أرسنال (ضد إيفرتون أيضًا، سجل 107 هدف).

Leave a Reply