بتغطية مسافة ٢٠٠ كم.. «المصرى اليوم» تختبر النسخة الجديدة من كيا RIO

ملحق سيارات المصري اليوم

ملحق سيارات المصري اليوم


تصوير :
المصري اليوم

.smsBoxContainer-v1{
display: block;
text-align: center;
}
#NewsStory .news_SMSBox {

display: inline-block;
height: 50px;
padding: 0 15px;
text-align: center;
overflow: hidden;
border: 1px solid #c5c5c5;
width: auto !important;
margin: 10px auto 0;
background-color: #efefef;
}

.article .news_SMSBox {
margin-top: 45px;
padding: 0 10px;
overflow: hidden;
}

.news_SMSBox > p {
color: #cb0000;
margin-left: 5px;
max-width: 290px;
min-width: 50px;
font-size: 70% !important;
overflow: hidden;
margin: 0;

height: 50px;
line-height: 50px !important;
display: inline-block;
float:right;
}

.news_SMSBox > iframe {
float: none;
width: 275px;
display: inline-block;
height: 49px;
}

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فريق ملحق سيارات المصرى اليوم قام بتجربة النسخة الأخيرة، والأحدث من سيارات كيا الشهيرة Rio، والتى تعتبر واحدة من أكثر السيارات أهمية ضمن الطرازات المتنوعة للشركة الكورية. ويرجع السبب كونها تأنى من الفئة القياسية، أو الـEntry level التى تحظى بالمبيعات الأكثر فى السوق بطبيعة الحال، بسبب السعر. وتتميز كيا Rio الجديدة بتصميم جديد لوجه السيارة المصابيح الأمامية، وهو تصميم يترجم فلسفة ولغة التصميم الجديدة التى تتبعها كيا حاليا.

Rio سيدان

قمنا بتجربة طراز السيدان من كيا Rio الجديدة، وهى السيارة التى تدخل فى منافسة مباشرة مع عدد من السيارات المهمة فى سوقنا المحلية، وتتفوق بالطبع فى عدد من العناصر، أهمها محركها الذى يأتى للمرة الأولى بسعة ١٦٠٠ سى سى، وهو أكبر من محرك الموديل السابق الذى تبلغ سعته ١٤٠٠ سى سى، كذلك المساحات الداخلية، ومساحة التخزين. وتحظى السيارة بتصميم جديد للوحتى التحكم والقياس وعجلة القيادة، وهى عناصر منقولة بشكل ما من تصميم كيا جراند سيراتو الجديدة. كيا Rio الجديدة توفر قيادة سلسة ومريحة، سواء داخل المدن، فالمقاعد تجلسك فى وضعية قيادة جيدة، كذلك توفر السيارة رؤية جيدة جدا فى جميع الاتجاهات، والمحرك والناقل الحركة يتيمزان بالسلاسة وسهولة الاستخدام.

واحدة من الاختيارات الذكية

كيا Rio تعتبر واحدة من الاختيارات الأكثر مبيعا فى فئتها السعرية، وهذا يرجع لعدة أسباب، أهمها العملية التى تتميز بها السيارة، وكذلك لأنها تحظى بسعر جيد لإعادة البيع. كما أنها سيارة ترجع لفئة السيدان المدمج، وهى تلبى متطلبات شرائح متعددة من المستهلكين سواء شباب أو عائلات صغيرة. والحقيقة أن الموديل السابق من كيا Rio كان قد حظى بنجاح كبير حيث اثبتت السيارة فى نسختيها الهاتشباك والسيدان وجودها بالسوق المصرية وسط المنافسين لتأتى كيا Rio الجديدة بتصميم جديد كليا خارجيا وداخليا.

٣ فئات

وقد أصبحت كيا Rio الجديدة كليا متوفرة فى ثلاثة فئات هى كل من LX وEX وHighline وجميع تلك الفئات تأتى مزودة بمحرك أكبر وأقوى من الجيل السابق سعة ١٦٠٠ سى سى يولد قوة ١٢٣ حصانا عند ٦٣٠٠ لفة محرك فى الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيكى ذو ٦ سرعات للمساهمة فى توفير استهلاك الوقود بشكل اقتصادى كما هو معتاد بالنسبة لسيارات كيا.

المواصفات

تأتى كيا ريو الجديدة كليا بثلاث فئات مميزة تبدأ بالفئة الأولى LX مزودة بالتجهيزات الأساسية مثل باور ستيرنج ومانع إدارة المحرك ومكان تثبيت مقعد الأطفال بالمقاعد الخلفية وفوانيس ضباب أمامية وتكييف هواء مرايات جانبية كهربائية و راديو بمشغل AUX و USB وإطارات من قياس ١٥ بوصة بغطاء كامل، اما الفئة الثانية EX فتأتى مزودة بمفتاح ريموت و 2 وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامى و فرامل مانعة للأنغلاق ABS وجنوط رياضية مقاس 15 بوصة وتحكم بالنظام الصوتى من عجلة القيادة وخاصية ربط الهاتف بالسيارة من خلال البلوتوث علاوة على خاصية ضبط ارتفاع كرسى السائق والتحكم عن بعد فى غلق وفتح الأبواب ومسند يد أمامى ونور قراءة ومكان لحفظ النظارات، اما الفئة الثالثة والأعلى تجهيزا Highline فتأتى مزودة بفتحة سقف ومثبت سرعة يعمل من عجلة القيادة وإشارات بالمرايات الجانبية بخاصة الضم كهربائيا وفوانيس أمامية LED تعمل عند إدارة المحرك بعدسة ثنائية لنقاء الضوء. جدير بالذكر أن سعة حيز الأمتعة بالسيارة كيا Rio الجديدة تصل إلى ٣٨٧ لتر اما الوزن الفارغ للسيارة فهو لا يزيد عن ١٢٦٥ كجم وسعة خزان الوقود ٤٥.

وكما ذكرنا مسبقا، فقد حصلت السيارة على تصميم خارجى مماثل لذلك الخاص بالسيارات الأكبر فئة مثل cerato حيث تم تحديد الشبكة الأمامية ذات التصميم الجديد بتطعيمات من الكروم بينما تحدها من الجانبين المصابيح ذات التصميم الجديد المنساب إلى الجانبين والمزود بمصابيح ثنائية وتم تزويدها بمصابيح ضباب فى اسفل المقدمة. فى الفئات الأعلى تجهيزا حصلت السيارة على عجلات رياضية متعددة السبائك مزودة بإطارات من قياس ١٨٥/٦٥. وبمثل المصابيح الأمامية تأتى المصابيح الخلفية بتصميم جديد هى الأخرى يبدو أقرب فى الشبه للفئات الأكبر حجما من سيارات كيا وتجعل السيارة تبدو جديدة تماما. أما من حيث الأبعاد فتأتى كيا Rio بطول ٤٣٨٥ مم على قاعدة عجلات ٢٥٨٠ مم أما العرض فهو ١٧٢٥ مم أما الارتفاع فهو ١٤٦٠ مم.

الأسعار

وتأتى كيا Rio بمجموعة كبيرة من ألوان الطلاء الخارجى المتاحة مكونة من ٨ ألوان مختلفة. وتنافس كيا Rio فى قطاع السيارات الكورية وتتوافر فى السوق المصرية كيا Rio فى ثلاثة فئات الأولى LX بسعر ٢٧٩ ألف و٩٠٠ جنيها أما الثانية وهى EX فتتوافر بسعر ٣٠٩ ألف و٩٠٠ جنيها أما الأخيرة فهى Highline الأعلى تجهيزا والتى تتوافر بسعر ٣٣٤ ألفا و٩٠٠ جنيه مصرى.

أخيرا

تظل سيارة كيا المدمجة واحدة من أكثر الاختيارات المتوفرة فى فئتها ذكاء. وتحتفظ بقائمة طويلة من المميزات، ربما أهمها وحتى قبل مواصفات السيارة، هى الخدمات المقدمة من وكيل كيا فى مصر EIT والتى تتعلق بالضمان، وانتشار مراكز الخدمة وتوافر قطع الغيار، خدمات البيع وما بعد البيع، والتى تشهد إنتشاراً موسعاً لتغطية مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية بما يفوق 80 من موزعى خدمات البيع وما بعد البيع للوصول للعميل أينما كان، سواء فى مرحلة بحثه عن سيارته الجديدة، أو عند إجراء عمليات الصيانة الدورية لها بعد شرائها. كما كانت EIT هى أولى شركات السيارات بالسوق المحلية التى تمنح ضمان ٥ سنوات أو ١٠٠ ألف كيلومتر. هذا بالإضافة إلى قائمة المواصفات والتى ذكرناها بالتفصيل. ومن ضمن مزايا اقتناء كيا من EIT والموزعون المعتمدون: فترة ضمان ٥ سنوات أو ١٠٠ ألف كيلومتر وخدمة عملاء مميزة ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع وخدمة المساعدة على الطريق ـ24 ساعة طوال ايام الاسبوع وافضل انظمة تمويلية من خلال برنامج “قسطك من كيا” وأفضل العروض للتأمين على السيارات وامكانية تبديل سيارتك بموديلات كيا الجديدة

Leave a Reply