بتغطية أكثر من ٥٠٠ كم.. «المصرى اليوم» تختبر Sportage الجديدة

ملحق سيارات المصري اليوم

ملحق سيارات المصري اليوم


تصوير :
آخرون

.smsBoxContainer-v1{
display: block;
text-align: center;
}
#NewsStory .news_SMSBox {

display: inline-block;
height: 50px;
padding: 0 15px;
text-align: center;
overflow: hidden;
border: 1px solid #c5c5c5;
width: auto !important;
margin: 10px auto 0;
background-color: #efefef;
}

.article .news_SMSBox {
margin-top: 45px;
padding: 0 10px;
overflow: hidden;
}

.news_SMSBox > p {
color: #cb0000;
margin-left: 5px;
max-width: 290px;
min-width: 50px;
font-size: 70% !important;
overflow: hidden;
margin: 0;

height: 50px;
line-height: 50px !important;
display: inline-block;
float:right;
}

.news_SMSBox > iframe {
float: none;
width: 275px;
display: inline-block;
height: 49px;
}

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«المصرى اليوم» قامت بتجربة النسخة الجديدة من كيا Sportage، والتى تعتبر واحدة من أهم سيارات كيا على الإطلاق وأكثرها مبيعا ونجاحا. وقد قمنا بتجربتها على مدار سبعة أيام، وقطعنا بها مسافة تجاوزت الـ ٥٠٠ كم. وتتميز سيارة كيا Sportage، التى تم تحديثها عام ٢٠١٨، بمجموعة من التحسينات لتعزيز مكانتها كسيارة SUV رائدة لدى الصانع الكورى مما جعلها نموذج كيا الأكثر مبيعا فى أوروبا. تأتى Sportage الجديدة بالتصميم الخارجى والداخلى المحدث مع تقنيات جديدة للسلامة والترفيه. وتعد كيا Sportage واحدة من اكثر طرازات SUV نجاحا حول العالم وخاصة فى السوق الأوروبية حيث تخطت مبيعات السيارة أكثر من ١٣١ ألف وحدة من قبل العملاء الأوروبيين فى عام ٢٠١٧، وهو ما يمثل ربع إجمالى المبيعات الأوروبية من بين كل سيارات كيا. جدير بالذكر إنه تم صناعة سيارة Sportage كل ٦٩ ثانية على مستوى العالم فى عام ٢٠١٧، مما يجعلها الأكثر مبيعا على مستوى العالم. السيارة كيا Sportage رقم خمسة ملايين تم إنتاجها فى مارس ٢٠١٨، فى العام الـ ٢٥، بعد تقديمها فى عام ١٩٩٣.

تنافس كيا Sportage فى قطاع من السيارات أصبح له شعبية كبيرة جدا حول العالم وخصوصا فى أوروبا ودول الشرق الأوسط أيضا، كما أنه حصل على قطعة أكبر من حصة السوق فى الشرق الأوسط وفى مصر أيضا خلال السنوات السابقة، وهو قطاع SUV الخدمى الذى تتميز سياراته بكونها كبيرة فى الحجم بما يكفى ليجعلها رحبة ومريحة وذات استخدامات متعددة ولكن فى الوقت ذاته ليست ضخمة مما يعزز من وظيفيتها ويجعلها توفر راحة واتساع أكبر من سيارات السيدان التى لا طالما سيطرت على الأسواق، وما أكد على وظيفية سيارات SUV هو أنها أيضا ذات محركات صغيرة نسبيا وتوفر كفاءة اقتصادية فى استهلاك الوقود دون التنازل على قوة المحرك وعزمه بما يتناسب مع الفئة من العملاء التى كانت سابقا تحب سيارات السيدان وتفضلها على السيارات الـ SUV الكبيرة، وسيارات الهاتشباك الصغيرة.

وتقدم الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT – الوكيل الحصرى لسيارات كيا فى مصر- السيارة كيا Sportage المحسنة لعام ٢٠١٨ فى ٤ فئات هى كل من LXو LXFO وHighline وTopline وذلك من أجل ضمان وجود كل الاحتياجات لأكثر من نوع من مستخدمى السيارة فى القطاع الخدمى الذى تنتمى له السيارة والذى أصبح غير محصور على نوع واحد من العملاء، بل أصبح شائعا وأصبحت هناك متطلبات مختلفة لكل من يقوم بشراء تلك السيارات. وتتمتع السيارة بتصميم جديد بخطوطها الإنسيابية تحمل Sportage الوجه الجديد لعلامة كيا، بمقدمة هجومية تنذرك بأداء قوى، وشكل جانبى يعكس ملامح وحجم السيارة الرياضية متعددة الإستخدامات SUV، وتصميم خلفى أنيق يخطف الأنظار.

أحد الأشياء التى احتفظت بها السيارة فى موديلها المحسن عن الموديل السابق هو المحرك، وتأتى السيارة بمحرك كيا الشهير GDI سعة ١٦٠٠ سى سى بقوة ١٤٠ حصانا، يتصل بناقل حركة ستيبترونك ذو ٦ سرعات، أما بالنسبة للتجهيزات فكما عودتنا الشركة الكورية على توفير أحدث التكنولوجيات والأمكانيات بأسعار فى متناول الجميع، لتؤكد وتصر على مكانتها المميزة بين المنافسين فى توفير المعادلة الصعبة لتوفير السعر مقابل الأداء والأمكانيات، حيث تتوفر السيارة بـ ٤ فئات تبدأ بالفئة LX المزودة بوسادة هوائية للسائق و تحكم بالنظام الصوتى من عجلة القيادة وخاصية ربط الهاتف بالسيارة عن طريق البلوتوث وراديو بستة سماعات ومداخل AUX وuSB لتوصيل مختلف الأجهزة، وعجلات رياضية مقاس ١٦ بوصة وفرامل مانعة للأنغلاق ABS كتجهيز أساسى علاوة على تكييف هواء يدوى. تلك المواصفات فى الفئة الأولى والأقل سعرا بين كل فئات كيا Sportage تعزز من فكرة إن صناعة السيارات الكورية توفر الكثير من الإمكانيات فى سيارات لا تنتمى بوضوح للقطاع الفاخر.

بعد ذلك تأتى الفئة الثانية LX FO والتى تزيد عن الأولى بعجلات رياضية مقاس ١٧ بوصة و مثبت سرعة وإشارات بالمرايات الجانية ووسادة هوائية للراكب الأمامى وفوانيس أمامية LED تعمل عند ادارة المحرك. ولا تعد الكماليات أكثر ابتعادا بين الفئتين الثانية LX FO والثالثة Highline فالسيارتين متشابهتين إلى حد كبير وقد تكون المزايا الأكثر جذبا فى تلك السيارة هى فتحة السقف والمرايا القابلة للضم كهربائيا، فالفئة الثالثة Highline تزيد عن الثانية بتكييف هواء أوتوماتيك ثنائى التبريد، فتحة سقف بانوراما قابلة للتعتيم والانزلاق ومرايا جانبية قابلة للطى كهربائيا ونظام ECM وحساسات للأمطار وحساسات ركن خلفية وشاشة تعمل باللمس مقاس ٧ بوصة تدعم خاصيتى Apple CarPlay و Android Auto وكاميرا خلفية ومفتاح ذكى لتشغيل وإيقاف السيارة بدون مفتاح.أما الفئة الأعلى والأخيرة Topline فتأتى بالتجهيزات الأكثر تطورا حيث تأتى بمصابيح أمامية بنظام Full LED System لإضاءة أفضل وفوانيس LED خلفية وفرش جلد بالإضافة الى امكانية التحكم فى كرسى السائق فى ١٠ اتجاهات والراكب الأمامى فى ٨ اتجاهات كلاهما يتم التحكم به كهربائيا، علاوة على خاصية المصابيح الخلفية الذكية Smart Power Tailgate وأماكن لإعادة الشحن باستخدام USB فى المقاعد الخلفية.

Leave a Reply