وزارة الاستثمار تلجأ إلى «الاحتياطي الاستراتيجي» لصرف «سكر ‏التموين»‏



تصوير :
other

.smsBoxContainer-v1{
display: block;
text-align: center;
}
#NewsStory .news_SMSBox {

display: inline-block;
height: 50px;
padding: 0 15px;
text-align: center;
overflow: hidden;
border: 1px solid #c5c5c5;
width: auto !important;
margin: 10px auto 0;
background-color: #efefef;
}

.article .news_SMSBox {
margin-top: 45px;
padding: 0 10px;
overflow: hidden;
}

.news_SMSBox > p {
color: #cb0000;
margin-left: 5px;
max-width: 290px;
min-width: 50px;
font-size: 70% !important;
overflow: hidden;
margin: 0;

height: 50px;
line-height: 50px !important;
display: inline-block;
float:right;
}

.news_SMSBox > iframe {
float: none;
width: 275px;
display: inline-block;
height: 49px;
}

اشترك لتصلك أهم الأخبار

علمت «المصري اليوم» أن وزارة الاستثمار لجأت إلى استخدام ‏المخزون‎ ‎الاستراتيجي لسكر التموين؛ لسد العجز في مقررات السكر ‏التمويني الذي يتم صرفه على‏‎ ‎البطاقات التموينية، وأن الاحتياطي ‏الاستراتيجي منه انخفض بنسبة 50‏‎%.‎‏.‏

وتلقت وزارة التضامن الاجتماعي شكاوى من عدد من البقالين ‏التموينيين‎ ‎في محافظات القاهرة والجيزة و6 أكتوبر، بسبب النقص ‏الشديد من السكر التمويني في‎ ‎مقررات شهر ديسمبر، بينما يبدأ صرف ‏مقررات شهر يناير بعد غداً الجمعة، وأكد البقالون أن‎ ‎نسبة صرف ‏المقررات لا تتعدى 60‏‎%.‎

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن الاحتياطي الاستراتيجي من ‏السكر‎ ‎التمويني والإضافي الذي يتم صرفه على البطاقات التموينية، بلغ ‏حوالي 218 ألف طن‏‎ ‎ويكفى بطاقات التموين لمدة 3 أشهر‏‎.‎

وأشار مصدر مسؤول بالوزارة إلى وجود 180 ألف طن «سكر ‏إضافي» في‎ ‎المحافظات كاحتياطي خاص بأوقات الطوارئ، واعترف ‏المصدر بأن الاحتياطي الاستراتيجي‎ ‎من السكر انخفض منذ ارتفاع ‏أسعاره خلال الفترة الماضية، وتراجع من مخزون يكفى 7‏‎ ‎أشهر إلى ‏كمية تكفى 3 أشهر ونصف الشهر، محذراً من خطورة ذلك على انتظام ‏عملية صرف‎ ‎السكر على البطاقات التموينية‎.‎

وأوضح المصدر أن السكر يعتبر السلعة الوحيدة فى البطاقات التموينية‏‎ ‎التي لا يتم توريدها عن طريق المناقصات، بل بشكل مباشر عن طريق ‏شركة السكر‎ ‎والصناعات التكاملية.‏

 

Leave a Reply