الآسيوية ملكية.. الأهلي السعودي بطلًا لدوري أبطال آسيا

توج النادي الأهلي السعودي، بلقب بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، للنسخة الثانية على التوالي، عقب تغلبه على ضيفه ماتشيدا زيلفيا الياباني، بهدف دون رد، بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

وحسم التعادل السلبي أحداث الوقت الأصلي من مواجهة أهلي جدة وماتشيدا زيلفيا، التي أقيمت مساء اليوم، على أرضية ملعب الإنماء، ليلجأ الفريقين للأشواط الإضافية، التي حسمها الأهلي بهدف فراس البريكان.

واضطر الأهلي لإكمال المباراة بعشرة لاعبين، منذ الدقيقة 68، بعد طرد اللاعب زكريا هوساوي، بعد اعتدائه على تيتي ينجي مهاجم الفريق الياباني.

ونال محمد عبد الرحمن لاعب الأهلي بطاقة حمراء، خلال جلوسه على مقاعد البدلاء، بسبب اعتراضه على قرارات حكم اللقاء، في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وجاء هدف الأهلي الوحيد بأقدام المهاجم فراس البريكان في الدقيقة 96، بعد عرضية متقنة من رياض محرز، استلمها لاعب الوسط فرانك كيسيه، لتصل لمهاجم كتيبة “الملكي” الذي سدد الكرة بقدمه اليسرى من لمسة واحدة في الشباك.

وكاد جالينو أن يسجل الهدف الثاني لصالح الأهلي، في الدقيقة 116، بعدما انطلق في هجمة مرتدة بمهارة فردية، وسدد كرة صاروخية مرت فوق العارضة بقليل.

وحافظ الأهلي على لقبه القاري، للنسخة الثانية على التوالي، بعدما كان قد توج بلقب النسخة الماضية على حساب كاواساكي فرونتالي الياباني.

وحجز الأهلي السعودي مقعده في بطولة كأس إنتركونتيننتال، في نسختها المقبلة، بعدما كان قد ضمن من قبل صعوده لبطولة كأس العالم للأندية 2029.

 

Leave a Reply