الأبيض لا يخسر في القاهرة.. حقائق عن إياب نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان
1 min read

الأبيض لا يخسر في القاهرة.. حقائق عن إياب نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة المرتقبة والحاسمة بين الزمالك ونهضة بركان والمقرر إقامتها، مساء اليوم الأحد، بإياب نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.
ويستضيف الزمالك نظيره نهضة بركان على استاد القاهرة في الثامنة مساء اليوم بإياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية.
ويدخل الزمالك مواجهة الليلة ولا بديل أمامه سوى الفوز بعدما خسر لقاء الذهاب في المغرب بنتيجة (2-1) أمام نهضة بركان.
ويكفي الزمالك الفوز بنتيجة هدف واحد من أجل التتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخ القلعة البيضاء.
إليكم بعض الأرقام والحقائق قبل مواجهة الإياب بين الزمالك ونهضة بركان كما استعرضها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم:
– يمكن أن يصبح الزمالك أول فريق يفوز بكأس الكونفدرالية على الرغم من خسارته في ذهاب نهائي المسابقة (2-1)، منذ أن حقق ذلك بنفسه اللقب في عام 2019 أمام نهضة بركان (0-1، 1-0 ثم تفوّق 5-3 بركلات الترجيح).
– لم يخسر الزمالك أيّة مباراة على أرضه في كأس الكونفدرالية بداية من دور المجموعات (فاز 11 – تعادل 4)، لكنه تعادل في آخر مباراتين (1-1 أمام مودرن فيوتشر، 0-0 أمام أف سي دريمز في الأدوار الإقصائية هذا الموسم).
– بعد فوزه على الزمالك في مباراة الذهاب، أصبح نهضة بركان آخر فريق لم يُهزم في الكونفدرالية هذا الموسم (فاز 8 – تعادل 3) بما في ذلك تحقيقه لفوزين اعتباريين في نصف النهائي أمام اتحاد العاصمة).
– سجل نهضة بركان هدفيه الخامس والسادس بعد كرة ثابتة في كأس الكونفدرالية هذا الموسم خلال مباراة الذهاب، ليعادل الزمالك كأكثر من سجّلا أهدافاً من هذه الكرات.
– يمتلك نادي الزمالك أعلى معدّل استحواذ في كأس الكونفدرالية هذا الموسم (63%)، أكثر بـ6% على الأقل عن أي فريق آخر.
– سجل كل من عادل تحيف (نهضة بركان) وسيف الدين الجزيري (الزمالك) هدفهما الثاني بالرأس في نهائي البطولة ذهابا، يوجد فقط بول فالير باسين (نهضة بركان)، من سجّل ذات العدد من الأهداف.
– قدم لاعب الزمالك أحمد مصطفى زيزو، تمريرته الحاسمة الخامسة في كأس الكونفدرالية هذا الموسم، ولم يقدّم أي لاعب المزيد من التمريرات الحاسمة خلال نسخة واحدة منذ أن بدأت “أوبتا” الشبكة المتخصصة في جمع الإحصائيات والأرقام في موسم (2016-2017).
– أكمل نبيل عماد دونجا لاعب وسط الزمالك 409 تمريرة في كأس الكونفدرالية في عام 2024، أي أكثر بـ 114 تمريرة على الأقل من أي لاعب آخر (74 من هذه التمريرات كانت في مباراة الذهاب من النهائي، بينما لم يُكمل أي لاعب آخر 50 تمريرة على الأقل في المباراة).

الزمالك

الكونفيدرالية الإفريقية

الزمالك

08:00
19/05/2024

نهضة بركان

أخبار
إحصائيات

الزمالك
نهضة بركان
الكونفدرالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *