"مابولولو يستهدف معادلة رقم فلافيو".. حقائق قبل مواجهة أنجولا وناميبيا بأمم أفريقيا
1 min read

"مابولولو يستهدف معادلة رقم فلافيو".. حقائق قبل مواجهة أنجولا وناميبيا بأمم أفريقيا

يترقب عشاق الكرة الأفريقية صدام منتخبي أنجولا وناميبيا في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.
وتقام مباراة أنجولا وناميبيا على ملعب “بواكي” في تمام الساعة السابعة مساء السبت، بدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية والمقامة حالياً بكوت ديفوار.
ويلتقي الفائز من مباراة أنجولا وناميبيا مع الفائز من مباراة الكاميرون ونيجيريا، في دور ربع النهائي من البطولة الأفريقية.
وكان منتخب أنجولا تأهل إلى ثمن النهائي بعد احتلاله صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بينما تأهل منتخب ناميبيا للدور ذاته بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، وتأهل ضمن أفضل 4 ثوالث.
ونستعرض إليكم أبرز الأرقام والحقائق عن مباراة أنجولا وناميبيا كما استعرضها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم:
– هذا هو اللقاء الثاني فقط بين أنجولا وناميبيا في كأس الأمم الأفريقية، أما الأخرى فكانت بالتعادل 3-3 في دور المجموعات عام 1998.
– لم تتقابل أنجولا وناميبيا في أي مسابقة منذ المباراة الودية التي أقيمت في نوفمبر 2015 على ملعب 11 نوفمبر، والتي فازت بها أنجولا 1-0.
– هذه هي المباراة الثالثة فقط لأنجولا على الإطلاق في كأس الأمم الأفريقية في مراحل خروج المغلوب – حيث خسرت في المباراتين الأخريين في ربع النهائي في 2008 (1-2 ضد مصر) و2010 (0-1 ضد غانا).
– تأهل منتخب ناميبيا إلى مراحل خروج المغلوب في كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى، لقد فازوا بواحدة فقط من مبارياتهم الـ12 في دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية (تعادل 3 خسر 8)، ويأتي ذلك في الجولة الأولى هذا العام ضد تونس.
– فاز منتخب أنجولا بمباراتين في كأس الأمم الأفريقية 2023، وهي المرة الأولى التي تفوز فيها بمباراتين في نسخة واحدة من كأس الأمم الأفريقية، والمرة الأولى التي تفوز فيها بمبارتين متتاليتين في البطولة، الأهداف الستة التي سجلوها في دور المجموعات هذا العام هي نفس عدد الأهداف التي سجلوها في بطولات 2012 و2013 و2019 مجتمعة (6 في 9 مباريات).
– تأهل منتخب ناميبيا لمراحل خروج المغلوب في كأس الأمم الأفريقية لهذا العام كواحد من أفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثالث؛ لقد سجلوا هدفًا واحدًا فقط وكان فارق الأهداف لديهم -3، ليصبحوا الفريق السابع فقط الذي يتأهل من المجموعة على الرغم من تسجيله هدفًا واحدًا فقط.
– فقط تنزانيا (12) سددت عدداً أقل من التسديدات في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية 2023 مقارنة بناميبيا (22)، في الواقع، من بين المنتخبات الـ16 المتأهلة، فقط موريتانيا (17) واجهت تسديدات على المرمى في دور المجموعات أكثر من ناميبيا (14).
– في مرحلة المجموعات بكأس الأمم الأفريقية 2023، أكملت ناميبيا أقل عدد من التمريرات (545) وكانت الفريق الوحيد الذي حصل على دقة تمرير أقل من 70% في مبارياته الثلاث (67.5%).
– كان لمنتخب أنجولا أربعة هدافين مختلفين في كأس الأمم الأفريقية هذا العام (مابولولو، جيلسون دالا، جيلبرتو، زين)، أكبر عدد من الهدافين في نسخة واحدة منذ نسخة 1998 (لازارو أوليفيرا، باولو خورخي دا سيلفا، ميجيل بيريرا وكوينزينو).
– سجل كل من مابولولو وجيلسون دالا هدفين لأنجولا في كأس الأمم الأفريقية هذا العام، لاعبان فقط سجلا ثلاثة أهداف في نسخة واحدة لأنجولا: مانوتشو (4 في 2008، 3 في 2012) وفلافيو (3 في 2006، 3 في 2010).

أنجـــــولا

كأس الأمم الأفريقية

أنجـــــولا

07:00
27/01/2024

ناميبيا

أخبار
إحصائيات

أنجولا
ناميبيا
كأس أمم أفريقيا 2023
مابولولو
فلافيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *