منافس الأهلي المحتمل.. فلومينينزي يقهر بوكا جونيورز ويحصد كوبا ليبرتادوريس لأول مرة (فيديو)
1 min read

منافس الأهلي المحتمل.. فلومينينزي يقهر بوكا جونيورز ويحصد كوبا ليبرتادوريس لأول مرة (فيديو)

توج فلومينينزي البرازيلي بلقب “كوبا ليبرتادوريس” لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه المثير والمستحق على نظيره بوكا جونيورز الأرجنتيني بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “ماراكا” مساء اليوم السبت، وامتدت لشوطين إضافيين.
وتعادل الفريقان بهدف لمثله في نهاية الوقت الأصلي، لكن ممثل السامبا حسم اللقب في الشوط الإضافي الأول.
وأنهى الفريقان المباراة بصفوف منقوصة، إذ طُرد لاعب من كل فريق في الأشواط الإضافية.
وتأهل فلومينينزي إلى كأس العالم للأندية 2023 التي تقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل، بمشاركة الأهلي.
وأكمل فلومينينزي عقد المتأهلين، إذ سبقه 6 أندية، هي: الأهلي بطل أفريقيا، والاتحاد السعودي ممثل البلد المضيف، ومانشستر سيتي بطل أوروبا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، وكلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، وأوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا.
واتجه فلومينينزي، الذي يضم البرازيلي المخضرم مارسيلو ظهير ريال مدريد الأسبق، إلى طريق الأهلي حسب قرعة البطولة، حيث قد يواجهه الفريق الأحمر حال تأهله إلى نصف النهائي.
وينتظر الأهلي في الدور الثاني الفائز من مباراة الدور التمهيدي بين أوكلاند سيتي والاتحاد، وفي حال اجتاز الفريق المصري العقبة الأولى سيلعب نصف النهائي ضد الفريق البرازيلي.
تقدم فلومينينزي بالهدف الأول في الدقيقة 36 عن طريق خيرمان كانو، الذي حول كرة أرضية عرضية من كينو، لاعب بيراميدز الأسبق، بتسديدة إلى داخل الشباك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *