أفضل ماسكات لتفتيح البشرة
1 min read

أفضل ماسكات لتفتيح البشرة

“تبحث العديد من الأشخاص عن وسائل لتفتيح بشرتهم وجعلها تبدو أكثر إشراقًا. هناك العديد من القناعات والمستحضرات التي يمكن استخدامها لتحقيق هذا الهدف. فيما يلي بعض أفضل القناعات التي تمكنك من تفتيح بشرتك وجعلها تبدو أفضل:

قناع الليمون والعسل: يحتوي العسل على مركبات تساعد في تقليل التصبغات والبقع الداكنة على البشرة. بينما يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يساهم في تفتيح البشرة. لصنع هذا القناع، امزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الماء. ثم ضع هذا القناع على وجه نظيف واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

قناع حليب البودرة: مسحوق الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة وتقشير الخلايا الميتة. يمكنك أيضًا إضافة عصير البرتقال الطازج إلى هذا القناع لزيادة فوائده. لإعداده، قم بمزج ملعقة صغيرة من حليب البودرة مع 1-2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من الشوفان الغروي. ضع القناع على وجه نظيف واتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

قناع الكركم: يعمل الكركم على تقليل البقع الداكنة والتصبغات على البشرة. لصنع هذا القناع، امزج ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ضع القناع على وجه نظيف واتركه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

قناع النعناع: يمكن استخدام النعناع للعناية بالبشرة وتفتيحها. يمكنك طحن أوراق النعناع للحصول على عجينة ناعمة وتطبيقها على البشرة. اترك القناع لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

قناع البابايا: البابايا تحتوي على العديد من الأحماض التي تساعد في إزالة الخلايا الميتة من البشرة. لصنع هذا القناع، هرّس قطع البابايا وامزجها مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضع القناع على الوجه واتركه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

قناع لبن الزبادي: لبن الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تفتيح البشرة. لإعداد هذا القناع، قم بمزج نصف كوب من لبن الزبادي مع 1-2 ملاعق صغيرة من العسل. ضع القناع على الوجه واتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

قناع الخيار: الخيار يحفز إنتاج الكولاجين ويساعد على ترطيب البشرة. لصنع هذا القناع، قم بطحن قطع الخيار وامزجها مع بضع قطرات من جل الصبار للحصول على قوام مناسب. ضع القناع على الوجه واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

مهم جداً إجراء اختبار حساسية على جزء صغير من البشرة قبل استخدام أي قناع للتأكد من أنه آمن لبشرتك، وتجنب استخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *