بيريرا: لم أصف وضع التحكيم المصري بـ"السلطة".. واحتجت 5 أشهر لتعديل "الارتباك"
1 min read

بيريرا: لم أصف وضع التحكيم المصري بـ"السلطة".. واحتجت 5 أشهر لتعديل "الارتباك"

أكد فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه قام بوضع تصنيفا جديدا للحكام، وفي نهاية الموسم يهتم ترقية الأفضل إلى التصنيف الأعلى وذلك من خلال تقارير وبيانات وارشادات وعقد دورات بشكل مستمر طوال الموسم.
وقال بيريرا في تصريحات عبر قناة “أون تايم سبورتس 1″:” عملية تقسيم الحكام تستند على معاير موضوعية، والحكم يحتاج لمعرفة مستقبله وكيف تتعم علمية التقييم والاختيارات”.
وأضاف:” واجهنا أزمة في تجميع الحكام بسبب انشغال الدوليين بمباريات ومعسكرات دولية، وعلى الرغم من الصعوبات لكن كان علينا تحقيق نجاحات في المباريات الدولية”.
وتابع:” المدة التي احتجتها لتقييم ودراسة التحكيم المصري 5 أشهر، ولم أصف الوضع بـ” السلطة” لكن كان هناك حالة من الارتباك، وكان من الصعب العمل مع 350 حكم في بداية مهمتى”.
وواصل:” الغالبية من الدول لديها عملية التصنيف خاص بالحكام في كل المسابقات وعملية الترقية ليست جديدة، فالأمر موجود في إنجلترا وإسبانيا والبرتغال فلديهم عدد قليل من الحكام المحترفين لإدارة المباريات”.
وأكمل:” لدينا حاليا 34 حكما للساحة و52 حكما مساعدا في الدوري الممتاز، واذا كان الحكم واعد ولديه موهبة واظهر قدرات في القسم الثالث او الثاني لن نتردد في ترقيته للدرجة الأعلى”.
وأتم: “العقاب للحكام هو عقاب انضباطي اذا اخطأ يمكن ان يعاقب طبقا للوائح والتقييم عملية ادارية تعتمد على الأداء، فلو كان ادائه ضعيف والجودة تتطلب سيكون له مباريات اقل “.

فيتور بيريرا
الاتحاد المصري لكرة القدم
لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *