أوماري فورسون.. الخريج رقم 249 في مانشستر يونايتد (فيديو)
1 min read

أوماري فورسون.. الخريج رقم 249 في مانشستر يونايتد (فيديو)

ظهر اللاعب أوماري فورسون، اليوم السبت، لأول مرة في مسيرته التي تبدأ للتو مع كرة القدم أساسيًا في تشكيل نادي مانشستر يونايتد، ليحمل الرقم 249.
مانشستر يونايتد يستضيف فولهام على أرضه في ملعب أولد ترافورد، ضمن الجولة السادسة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي، في مباراة تشهد غيابات عدة في قائمة المدرب الهولندي إريك تين هاج.
واضطر تين هاج إلى البحث عن خيارات هجومية جديدة، بعد إصابة الدنماركي راسموس هويلوند.
وكما كان متوقعًا، شارك الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو أساسيًا إلى جانب ماركوس راشفورد، فيما كان اللاعب أوماري فورسون مفاجأة تشكيل مانشستر يونايتد ضد فولهام.
الخريج رقم 249 في مانشستر يونايتد
أصبح فورسون اللاعب رقم 249 في تاريخ مانشستر يونايتد الذي يشارك مع الفريق الأول لكرة القدم بعد تخرجه من أكاديمية الشياطين الحمر.

صاحب القدم اليسرى اعتاد أن يلعب في مركز الجناح الأيمن مع فرق الناشئين والشباب في مانشستر يونايتد، كما يملك البالغ من العمر 19 عامًا القدرة على المشاركة في أكثر من مركز هجومي في ظل قدراته المميزة على المراوغة والاحتفاظ بالكرة أيضًا وإرسال العرضيات المتقنة.
البداية في لندن
بدأ اللاعب أوماري فورسون لعب كرة القدم في العاصمة لندن مع وست هام يونايتد ثم توتنهام هوتسبير قبل التحاقه بأكاديمية مانشستر يونايتد في 2019.
تشير إحصائياته إلى خوضه حتى الآن مع فرق مانشستر يونايتد السنية المختلفة 83 مباراة، سجل خلالها 27 هدفًا وقدم فيها 17 تمريرة حاسمة.
وقال فورسون في أغسطس 2023 بشأن حصوله على فرصة مع مانشستر يونايتد: “سأحصل عليها، هذا أمر مهم.. ولا يمكنني أن أشعر بالرضا عن نفسي حاليًا، أريد مواصلة بذل المجهود ثم آمل أن تأتي الفرص”.
شراكة رونالدو وروني
وخاض فورسون 4 دقائق فقط في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، عندما حل من مقاعد البدلاء ضد وولفرهامبتون ووندرز، نجح خلالها في صناعة هدف من توقيع زميله الشباب كوبي ماينو، ليعيد كلاهما ما لم يحدث لمانشستر يونايتد منذ 19 عامًا.
هدف فورسون وماينو هو أول هدف يمنح مانشستر يونايتد 3 نقاط من مساهمة لاعبين أصغر من 20 عامًا، منذ تمريرة رونالدو لروني في لقاء فوز الشياطين الحمر على ليفربول عام 2005.
إنجليزي من أصول غانية
ويدافع فورسون عن ألوان المنتخب الإنجليزي تحت 20 عامًا، علمًا بأنه يملك الجنسية الغانية، ما يعني أن لديه الحق في تمثيل أحد المنتخبين على مستوى الفريق الأول، سواءً اختار الأسود الثلاثة أو النجوم السوداء.
ولم يحصل اللاعب المولود في العاصمة البريطانية لندن حتى الآن على أي استدعاء رسمي من المنتخبين الإنجليزي أو الغاني.

مانشستر يونايتد

الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي

05:30
03/03/2024

مانشستر يونايتد

أخبار
إحصائيات

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد
أوماري فورسون
إريك تين هاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *