تصفيات يورو 2024.. تركيا تخطف بطاقة التأهل.. وبولندا تقع في فخ التعادل
1 min read

تصفيات يورو 2024.. تركيا تخطف بطاقة التأهل.. وبولندا تقع في فخ التعادل

حسم منتخب تركيا تأهله إلى بطولة أمم أوروبا 2024 بعدما حقق الفوز مساء اليوم الأحد، أمام لاتفيا بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي يستضيفه استاد أتاتورك كونيا، ضمن مباريات الجولة الثامنة للتصفيات.
يونس أكجون أحرز الهدف الأول لمنتخب تركيا في الدقيقة 58، قبل أن يضيف سينك توسون الهدف الثاني في الدقيقة 84، وفي الدقيقة 88 يؤكد كريم أكتورك أوغولو الفوز ويسجل الهدف الثالث، ويختتم أهداف اليوم سينك توسون في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة برباعية نظيفة لتركيا.
ليصل منتخب تركيا للنقطة الـ16 في جدول ترتيب التصفيات ليحتل المركز الأول، في حين تجمد رصيد لاتفيا عند 3 نقاط في المركز الأخير.
وفي نفس المجموعة لعب منتخب ويلز مع نظيره منتخب كرواتيا على ملعب كارديف سيتي.
وانتصر في هذا اللقاء المنتخب الويلزي بهدفين لهدف، وبادر هاري ويلسون بالتسجيل لويلز في الدقيقة 47 قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني لمنتخب ويلز، في حين أحرز هدف كرواتيا ماريو باساليتش في الدقيقة 75.
وبهذه النتيجة يتواجد منتخب ويلز في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، أما كرواتيا فتواجدت في المرتبة الثالثة برصيد 10 نقاط.
وفي المجموعة الخامسة، حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة بولندا مع منتخب مولدوفا، وأحرز إيون نيكوليسكو الهدف الأول في المباراة ليتقدم الضيوف بهدف دون رد، قبل أن يسجل كارول سويدرسكي هدف التعادل في الدقيقة 53 لمنتخب بولندا.
وبهذه النتيجة يتواجد منتخب بولندا في المركز الثالث برصيد 10 نقاط في حين ارتفع رصيد منتخب مولدوفا للنقطة التاسعة في المركز الرابع.
وعلى ملعب أرينا ناسيونالا، حقق منتخب رومانيا الفوز بنتيجة كبيرة 4-0، أمام منتخب أندرو خلال اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات المجموعة التاسعة.
وأحرز أهداف المباراة نيكولاي ستاتسيو الهدف الأول في الدقيقة 23، وبعدها بخمس دقائق سجل يانيس هاجي الهدف الثاني، قبل أن يحرز رازافان مارين الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 44، واختتم أهداف المباراة فلورينيل كومان في الدقيقة 50 من زمن المباراة.
وبهذه النتيجة، يحتل منتخب رومانيا المركز الأول في المجموعة برصيد 16 نقطة، في حين تجمد رصيد منتخب أندرو عند نقطتين في المركز الأخير.

تركيا
بولندا
يورو 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *