حسام حسن يرد على مجاملة شحاتة له في كأس أمم أفريقيا 2006
1 min read

حسام حسن يرد على مجاملة شحاتة له في كأس أمم أفريقيا 2006

يرى حسام حسن نجم الأهلي والزمالك والمنتخب الوطني، أن أهدائه التتويج بكأس أمم أفريقيا 2006 للمدرب الراحل محمود الجوهري لا يقلل من المدير الفني للمنتخب حينها حسن شحاته.
وكان حسن شحاتة، المدير الفني المتوّج بثلاثة نسخ من كأس أمم أفريقيا 2006 – 2008 – 2010، قد قال في تصريحات تلفزيونية له:”ضممت حسام حسن في أمم أفريقيا 2006 تكريمًا له، لأنه قدم لمصر والأهلي والزمالك الكثير، وبالتالي عندما نفوز بالبطولة يكون تكريم له، ولذلك أيضًا قررت أن يرفع هو الكأس.. حزنت بسبب إهدائه البطولة لمحمود الجوهري ولكنه ربما لم يكن يعلم أنني ضممته تكريمًا له”.
وردّ حسام حسن على تصريحات شحاتة، خلال حلوله ضيفًا بفضائية أم بي سي مساء يوم أمس الجمعة:”كابتن حسن شحاتة على المستوى الشخصي وأنا في الأهلي كنت أقول إن مثلي الأعلى هو حسن شحاتة ومحمود الخطيب كلاعب عظيم وحقق إنجازات كبيرة لمنتخب مصر مع كابتن محمود الجوهري لا أحد يستطيع تكرارها، وإذا ضمني كتكريم أشكره عليه ولكن إذا لم أكن أنا جيدًا في الدوري لم يكن ليضمني لأنني لم أكن بالأهلي أو الزمالك ولكن كنت بنادِ محترم وهو المصري وسجلت 15 هدفًا بين بطولتي الدوري والكأس”.
وتابع نجم الأهلي والزمالك والمنتخب الوطني:”استحالة يكون الأمر تكريم لي فلو لم أكن جيدًا في فريقي لم يضمني ولكن الأداء أجبر الناس على تواجدي فكنت أؤدي مثل أي لاعب بغض النظر عن فارق السن وربما ضمني لفائدة أن أكون قائد للمنتخب فالمجموعة كانت جديدة ولم تكن تلعب سويًا كثيرًا فكان منتخبًا جديدًا”.
وأتم حسن تصريحاته بقوله:”كل لاعب له رمز وبالنسبة لي صالح سليم ومحمود الجوهري وطارق سليم، أنا وإبراهيم عشنا معهم من صغرنا في النادي الأهلي وكانوا يقدرونا ومحمود الجوهري له فضل كبير على ناس كثيرة وأنا منهم وحين توّجنا بكأس أمم أفريقيا في سنة 98 لم أهديه البطولة لأنه كان موجودًا وفي عام 2006 تذكرته وهو أمر لا يقلل من حسن شحاتة فاختياره لي في البطولة يشرفني وأحبه جدًا”.

حسام حسن
حسن شحاتة
كأس أمم أفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *