خطايا توخيل الخمسة تمنح ريال مدريد التأهل لنهائي ويمبلي
1 min read

خطايا توخيل الخمسة تمنح ريال مدريد التأهل لنهائي ويمبلي

كتب – طه عبد الله
نجح ريال مدريد في الفوز على بايرن ميونيخ بنتيجة هدفين لهدف في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي استضافها ملعب سنتياجو بيرنابيو بمدينة مدريد الإسبانية، ليقطع الملكي بطاقة العبور لنهائي دوري الأبطال، الذي سيقام يوم 1 يونيو المقبل، بملعب ويمبلي، أمام بوروسيا دورتموند.
تأتي خسارة بايرن ميونيخ استكمالَا لمسلسل التعثرات التي عاشها بايرن ميونيخ خلال موسمه الجاري تحت قيادة مدربه الألماني توماس توخيل والتي شملت تعثره في البوندسليجا وضياع اللقب لصالح باير ليفركوزن.
جاء ذلك بعد خسارة بايرن ميونيخ للقب كأس ألمانيا بعد خروجه المبكر من الدور التمهيدي الثاني أمام ساربروكن بتعثره بنتيجة هدفين لهدف، لتأتي خسارة بايرن أمام ريال مدريد في دوري الأبطال لتكون الضربة القاضية للعملاق البافاري خلال موسمه الحالي.
ليدفع بايرن ميونيخ ثمن تواجد توخيل على رأس القيادة الفنية للفريق التي لم تجدي نفعًا، مع استمرار تعثر الفريق الألماني خلال البطولات الكبرى المشارك فيها وخروجه دون ألقاب من موسمه الحالي للمرة الأولى منذ موسم 2011/2012.
انعكس الأداء السئ الذي يقدمه بايرن ميونيخ طوال الموسم خلال مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث فرط الفريق الألماني في الفوز من بين يديه على ريال مدريد مرتين أحدهما كانت في أليانز أرينا أمام جماهير البايرن الغفيرة.
تسببت أخطاء توخيل في تعثر بايرن ميونيخ في مباراة الأمس أمام ريال مدريد والتي تمثلت في عدم وضوح رؤية المدرب لريال مدريد خلال الدقائق المختلفة من المباراة، حيث لم تكن لديه القراءة الصحيحة لأحداث اللقاء.
الأخطاء الخمسة لتوخيل
خطأ توخيل الأول كان مبكرًا وتمثل في الدفع بنصير مزراوي الظهير الأيمن لفريقه في مركز الظهير الأيسر بدلًا من الفونسو ديفيز والذي تسبب في تعطل الجبهة اليسرى للفريق حتى الدقيقة 27 والتي شهدت مشاركة ديفيز في اللقاء ولكن في مركز الجناح الأيسر وظل محتفظًا بمزراوي في الجبهة اليسرى دفاعيًا.
خطأ توخيل الثاني كان في قراره المتمثل في الدفاع أمام ريال مدريد والإصرار على عدم التقدم وترك الكرة للاعبي الميرينجي، والذي أفقد من خطورة هاري كين الكثير، الذي يعد سلاحًا مدمرًا داخل منطقة الجزاء، حيث نجح المهاجم الإنجليزي في تسجيل 8 أهداف في دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي.
خطأ توخيل الثالث كان في التخلي عن وجود كيميتش في وسط ملعب الفريق والدفع به في مركز الظهير الأيمن من أجل إيقاف فينيسيوس جونيور، إلا أن تصرف المدرب الألماني تسبب في وجود المساحات في وسط ملعب بايرن ميونيخ، وهو ما منح ريال مدريد أفضلية السيطرة على الكرة، حيث وصلت نسبة الاستحواذ إلى 58% بواقع 374 تمريرة، كما فشل كيميتش في إيقاف انطلاقات النجم البرازيلي لكتيبة الميرنجي.
خطأ توخيل الرابع تمثل في سحب مهاجمه هاري كين بعد تقدمه في النتيجة بهدف ديفيز، رغم عدم وجود فرص حقيقية للاعب خلال المباراة سوى فرصة وحيدة جاءت بعد تمريرة من جمال موسيالا، سددها كين في شباك لونين الخارجية، ليفقد توخيل أخر أوراقه الهجومية.
خطأ توخيل الخامس كان في اعتماده الكامل على تكتله الدفاعي أمام طوفان مدريد الهجومي خاصةً بعد تقدمه في النتيجة، لكنه لم يدرك احتمالية الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها لاعبي بايرن ميونيخ مرتين، أولهما كانت في تسديدة ناتشو التي اصطدمت بالدفاعات الألمانية وسكنت شباك نوير، والتي لم يتم احتسابها بسبب خطأ ناتشو على كيميتش.
وكان الخطأ الدفاعي الثاني في سقوط الكرة من يد مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ بعد تسديدة فينيسيوس جونيور، والتي تابعها خوسيلو في شباك الفريق الألماني معلنًا عن أول أهداف مدريد.
رد توخيل على الأخطاء التي سقط بها في مباراة الأمس مكتفيًا بالإشارة إلى خطأ نوير في كرة هدف ريال مدريد الأول، بأنه لم يعهد على ارتكاب نوير لمثل هذه الأخطاء من قبل، وأن الفريق كان يجب أن يكون منتبهًا حين يلاقي مدريد حتى صافرة النهاية وليس 88 دقيقة فقط.

ريال مدريد

دوري أبطال أوروبا

بروسيا دورتموند

10:00
01/06/2024

ريال مدريد

أخبار
إحصائيات

ريال مدريد
بايرن ميونيخ
توخيل
نهائي دوري أبطال أوروبا
هاري كين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *