شفرة حائرة ولقاء مرتقب منذ 3294 يومًا.. 9 حقائق تنتظر قمة كوت ديفوار ونيجيريا
1 min read

شفرة حائرة ولقاء مرتقب منذ 3294 يومًا.. 9 حقائق تنتظر قمة كوت ديفوار ونيجيريا

قمة جديدة تنتظر الجولة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار.
ومن المقرر أن يلعب منتخب كوت ديفوار مع نظيره منتخب نيجيريا الخميس المقبل في الجولة الثانية، من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.
وتضم المجموعة الأولى كلا من: “كوت ديفوار، نيجيريا، غينيا الاستوائية، وغينيا بيساو”.
وكان منتخب نيجيريا قد تعادل مع غينيا الاستوائية بهدف لمثله في الجولة الأولى، أما منتخب كوت ديفوار فانتصر على منتخب غينيا بيساو بنتيجة 2-0 في الجولة الأولى للمسابقة القارية.
وسعى منتخب النسور لاستغلال “سحر” فيكتور أوسيمين، لاعب نابولي، أمام غينيا الاستوائية، بالأخص قبل المباراة التي تنتظره في الجولة الثانية أمام منتخب كوت ديفوار وبالتأكيد ستكون صعبة.
وقبل القمة المنتظرة بين نيجيريا وكوت ديفوار، نرصد 9 حقائق بينهما..
1- يلتقي كوت ديفوار ونيجيريا في أمم أفريقيا للمرة السابعة، سجل المواجهات المباشرة بينهما متوازن حتى الآن، حيث حقق كل منهما فوزين وتعادلين وخمسة أهداف لكل منهما (باستثناء ركلات الترجيح).
2- آخر لقاء بين كوت ديفوار ونيجيريا في كأس الأمم الأفريقية كان في عام 2013، وفازت نيجيريا بنتيجة 2-1 في ربع النهائي وتوجت باللقب بعدها.
3- المواجهات الثلاث السابقة بين كوت ديفوار ونيجيريا في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية، أسفرت عن هدفين فقط (0-0 في 1980، 1-0 لنيجيريا في 1990، 1-0 لكوت ديفوار).
4- بعد فوزها على غينيا بيساو 2-0 في المباراة الافتتاحية، تسعى كوت ديفوار إلى الفوز في أول مباراتين لها في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى منذ نسخة 2013.
5- بعد التعادل 1-1 مع غينيا الاستوائية، قد تفشل نيجيريا في الفوز بأول مباراتين لها في كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى منذ 2013 (تعادل 2)، وهي المرة الأخيرة التي يرفع فيها النسور الكأس.
6- خسرت نيجيريا مرة واحدة فقط من آخر 12 مباراة لها في دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية (فوز 8، وتعادل 3)، وكانت هزيمتها 2-0 أمام مدغشقر في عام 2019، وهي المرة الوحيدة التي فشلت فيها في التسجيل في هذه الجولة.
7- بعد هدفيهما ضد غينيا بيساو، قد يصبح سيكو فوفانا أو جان فيليب كراسو أول لاعب يسجل في أول مباراتين لكوت ديفوار في بطولة كأس الأمم الأفريقية منذ أن فعل ذلك كل من جيرفينيو ويايا توريه في عام 2013.
8- سجل النيجيري فيكتور أوسيمين هدفه الأول في كأس الأمم الأفريقية، وسدد 6 تسديدات في أمام غينيا الاستوائية، أي 3 أضعاف أي لاعب آخر، بينما كانت آخر مرة سدد فيها لاعب نيجيري عددًا أكبر من التسديدات في مباراة واحدة في دور المجموعات بالمسابقة كانت لبيتر أوديموينجي الذي سدد (7) ضد موزمبيق في يناير 2010.
9- سجل فرانك كيسي لاعب كوت ديفوار تمريرته الحاسمة الرابعة في كأس الأمم الأفريقية ضد غينيا بيساو، وفي الواقع لم يقدم أي لاعب المزيد من التمريرات الحاسمة في المسابقة منذ أول ظهور للإيفواري في عام 2017 (محمد صلاح، 4 أيضًا).

كوت ديفوار

كأس الأمم الأفريقية

كوت ديفوار

07:00
18/01/2024

نيجيريا

أخبار
إحصائيات

كوت ديفوار
أمم أفريقيا
نيجيريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *