صباحك أوروبي.. سباق ماجواير.. تهديد نجم برشلونة.. وموقف مبابي من الأولمبياد
1 min read

صباحك أوروبي.. سباق ماجواير.. تهديد نجم برشلونة.. وموقف مبابي من الأولمبياد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار اميريتا الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.
الصحافة الإنجليزية
ذا صن
سباق ماجواير
يسابق اللاعب هاري ماجواير الزمن من أجل اللحاق بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي. وأعلن نادي مانشستر يونايتد تعرض هاري ماجواير لإصابة عضلية من شأنها أن تبعده عن الملاعب لمدة 3 أسابيع، ما يثير القلق حول غيابه عن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي المقام 25 مايو.
وكان ماجواير بدأ آخر ست مباريات لمانشستر يونايتد في كل المسابقات الرسمية أساسيًا.
ديلي ميل
إشادة بوكيتينو
أشاد المدير الفني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب نادي تشيلسي، بلاعبيه، بعد تفوق فريقه بخمسة أهداف نظيفة على وست هام يونايتد.
وقال بوكيتينو: “التمريرة الحاسمة من مادويكي لجاكسون أظهرت أن اللاعبين يتعلمون وأنهم أشخاص أذكياء حقًا.. وأعتقد أن المجموعة بدأت في الانسجام والتأقلم معًا”.
 وأضاف: “تلقينا العديد من الانتقادات بسبب ركلة جزاء إيفرتون، ولكن الفريق الشاب يحتاج دائمًا إلى ارتكاب الأخطاء من أجل التحسن”.
ذا جارديان
مشادة بين لاعبي توتنهام
دخل الثنائي كريستيان روميرو وإيمرسون رويال في مشادة كلامية بين الشوطين أثناء توجههما لغرفة ملابس توتنهام عقب التأخر (2-0) أمام ليفربول، ليضطر الحارس فيكاريو إلى التدخل لتهدئة الخلاف بينهما.
وادعى الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، مدرب توتنهام، في دفاعه عن اللاعبين، أن المشادة بين روميرو وإيمرسون أظهرت مدى اهتمامهما بالحالة التي يعيشها النادي اللندني مؤخرًا.
الخسارة أمام ليفربول أبقت توتنهام في المركز الخامس بفارق 7 نقاط كاملة عن الرابع أستون فيلا، لتبدو فرصه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا معقدة.
الصحافة الإسبانية
ماركا
مصير ميندي
أصبحت إدارة ريال مدريد حريصة على بقاء فيرلاند ميندي في صفوف الفريق، رغم إمكانية التعاقد مع ألفونسو ديفيز.
وتغير مصير ميندي هذا الموسم، بعد تألقه  مع الميرنجي، حيث أصبح أحد الأعمدة الرئيسية التي لا تمس في حسابات كارلو أنشيلوتي.
ريليفو
ريال مدريد يسعى لتجديد عقد فاسكيز
عقد وكيل اللاعب لوكاس فاسكيز جلسة مع أعضاء مجلس إدارة ريال مدريد بشأن تمديد عقد اللاعب، الذي ينتهي في 30 يونيو.
اللاعب أخبر المقربين له أن أولويته هي البقاء في ريال مدريد، لكنه سينتظر حتى نهاية الموسم لمعرفة ما إذا كان النادي سعيدًا بأدائه وما إذا كان لا يزال يشعر بأنه قادر على المساهمة على أعلى مستوى.
والآن بين لوكاس فاسكيز وريال مدريد هناك مبدأ الاتفاق بشأن التجديد؛ المفاوضات لم تنته بعد، لكنها على وشك الانتهاء.
راديو كتالونيا
وكيل روكي يهدد برشلونة
أكد أندري كوري وكيل فيتور روكي مهاجم برشلونة، أن لاعبه سيغادر صفوف البلوجرانا بصفة نهائية حال وجود رغبة في رحيله، وأنه يرفض الخروج على سبيل الإعارة.
وشن كوري هجومًا لاذعًا على تشافي مدرب برشلونة، في مقابلة مع إذاعة “Rac1” الإسبانية قائلا: “يجب أن يحصل فيتور روكي على دقائق أكثر مع الفريق، وتشافي لم يتحدث معه، ولم أفهم ذلك”.
وأضاف: “تشافي منح الفرصة لعدة لاعبين مثل لامين يامال وفيرمين لوبيز وكوبارسي، بينما فيتور لا، كان من الممكن أن يشركه أمام باريس ولم يحدث ذلك”.
الصحافة الإيطالية
فوتبول إيطاليا
حلم لاوتارو
أكد المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، أنه يحلم بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه إنتر ميلان، فهي البطولة التي لم يحصل عليها حتى الآن، بعد خسارته نهائي النسخة الماضية.
وأوضح لاوتارو أنه سعيد بالتواجد مع النيراتزوي ويرغب في تمديد عقده مع الفريق، والذي يمتد حتى عام 2026.
DAZN
غضب جماهير ميلان
ورد بيولي رد بيولي مدرب ميلان، على احتجاج مشجعي الفريق، خلال مواجهة جنوى التي انتهت بالتعادل بنتيجة 3-3، حيث ظل المشجعون صامتين منذ بداية اللقاء، وغادروا الملعب قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.
وقال بيولي أن فريقه قدم أداءً جيدًا لكنه لم يحقق الفوز ، وواصل سلسلة غياب الانتصارات في المباريات الأربع الأخيرة، مشيرًا إلى أنه يحترم المشجعين، وأنهم اختاروا هذا الشكل للاحتجاج.
الصحافة الفرنسية
ليكيب
مبابي لا يفكر في الأولمبياد
أعلن قائد المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي، أن انضمامه لمنتخب فرنسا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس ليس خياره.
وقال مبابي: “موقفي لم يتغير، لكن الحقيقة هي أن هذا ليس خياري، لا أفكر في أمر الأولمبياد كثيرًا”.
وأضاف: “لكنها ستكون منافسة رائعة بالنسبة لنا، نحن ننتظر بفارغ الصبر ونريد حقًا أن نفعل شيئًا كبيرًا”.
لوباريزيان
تشكيل باريس المحتمل أمام دورتموند
رغم أنه لا يزال هناك أكثر من يوم على مواجهة باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند الألماني، إلا أن هناك توقعات بالتشكيل الذي سيبدأ به لويس إنريكي المباراة وفقا للتدريبات الأخيرة.
ومن المقرر أن يبدأ باريس المباراة بتشكيل مكون من: “دوناروما، حكيمي، ماركينيوس، دانيلو، نونو مينديز، زائير إيمري، فيتينيا، فابيان رويز (أو لي)، ديمبيلي، مبابي، باركولا”.
الصحافة الألمانية
بيلد
تراب يهاجم لاعبي فرانكفورت
انتقد الحارس الألماني كيفن تراب، لاعبي آينتراخت فرانكفورت، بعد الهزيمة التي تلقاها فريقه أمام باير ليفركوزن، في الدوري الألماني.
وقال تراب: “لقد قتلتنا نتيجة الـ 1:3، حتى ذلك الحين بدت اللعبة مفتوحة. لقد أتيحت لنا الفرصة، على الأقل ألا نخسر، ليفركوزن يسجل خمسة أهداف من ثلاث فرص حقيقية”.
د ب أ
رقم تاريخي لليفركوزن
واصل فريق باير ليفركوزن مسيرته القوية بالفوز على مضيفه آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 5-1.
وواصل الفريق الألماني بقيادة مديره الفني الإسباني تشابي ألونسو المسيرة الإعجازية بسجل خال من الهزائم في 48 مباراة متتالية على مدار الموسم الجاري، ليعادل الرقم القياسي الذي حققه بنفيكا البرتغالي بعدم الخسارة في 48 مباراة متتالية خلال الفترة بين ديسمبر 1963 وفبراير 1965.

صباحك أوروبي
مبابي
أولمبياد باريس
ريال مدريد
برشلونة
ماجواير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *