صلابة أكرم وبصمة هجومية ضخمة لمعلول.. ماذا قدم الأهلي أمام مازيمبي؟ (أرقام)
1 min read

صلابة أكرم وبصمة هجومية ضخمة لمعلول.. ماذا قدم الأهلي أمام مازيمبي؟ (أرقام)

واصل الأهلي مشواره الناجح، في بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري، بتأهله للمباراة النهائية، عقب انتصاره بثلاثية نظيفة على مازيمبي الكونغولي، أمس الجمعة، في اللقاء الذي أقيم على أرضية استاد القاهرة الدولي، وشهد تألق عدة لاعبين أبرزهم الظهير الأيسر التونسي علي معلول، الذي صنع هدفين لزميليه محمد عبدالمنعم ووسام أبو علي.
وتألق علي معلول في لقاء الأمس، بصناعته لـ 6 فرص للتسجيل، بفضل انطلاقاته السريعة وعرضياته المميزة، حيث أرسل 6 عرضيات صحيح خلال مواجهة مازيمبي، ونجح لاعبو الأهلي في استغلال 2 لإسكان الكرة بشباك الحارس أليو فاتي.
وتظهر الخريطة الحرارية ل تمركز لاعبي الأهلي خلال لقاء مازيمبي، أن علي معلول تواجد في مناطق هجومية متقدمة بشكل مستمر، وكان يظهر في أماكن أعلى من بيرسي تاو في وسط ملعب الفريق الكونغولي، ليقدم المساندة بشكل للجناح أحمد عبدالقادر.

وعلى الصعيد الدفاعي لعب أكرم توفيق أفضل مبارياته مع القلعة الحمراء، منذ عودته من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، حيث استعاد جزءًا من بريقه، بإنقاذه لفرصة هدف محقق في بداية الشوط الثاني، في لقطة تعد نقطة تحول بالمواجهة، ثم تسجيله لهدف الأهلي الثالث في نهاية اللقاء.
وقدم أكرم توفيق دورًا دفاعيًا هامًا في وسط ملعب الأهلي، حيث كان ثاني أكثر لاعب في اللقاء فوزًا بالصراعات الثنائية في 10 كرات من أصل 16، كما كان أكثر لاعب تصديًا للتسديدات في 3 مناسبات.
وفي المقابل قدم محمد عبدالمنعم مباراة جيدة دفاعيًا، بالإضافة لدوره الهجومي بتسجيل هدف الافتتاح للنادي الأهلي، برأسية أصبحت معتادة بعد صناعة من علي معلول.
واحتل محمد عبدالمنعم المركز الأول بين لاعبي الأهلي على صعيد الكرات الطويلة الصحيحة (12 من 19)، كما يعد أكثر اللاعبين لمسًا للكرة 89 مرة، وصاحب أعلى عدد تمريرات صحيحة وصلت إلى 66 من أصل 77، وتفوق في 6 صراعات  هوائية من أصل 7 مع لاعبي مازيمبي.

مازيمبي

أخبار
إحصائيات

الأهلي
علي معلول
أكرم توفيق
مازيمبي
محمد عبدالمنعم
دوري أبطال أفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *