صلاح: الجميع يشعر بالتوتر بليفربول.. ويجب علينا التحكم في عواطفنا لتحقيق البطولات
1 min read

صلاح: الجميع يشعر بالتوتر بليفربول.. ويجب علينا التحكم في عواطفنا لتحقيق البطولات

أجرى النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، حوارا مع الموقع الرسمي لناديه، للكشف عن السر وراء عقليته الرائعة التي تجعله يواصل المنافسة.
وقال صلاح في حوار أجراه مع الموقع الرسمي لناديه: “أفعل ذلك أحيانًا عندما أستيقظ، أجلس على حافة السرير أو حافة الكرسي وأجلس بشكل مستقيم، وظهري مستقيم، وأغمض عيني وأتخيل ما أريد تحقيقه أو كيف أريد أن أرى نفسي”.
وأضاف: “أنت فقط تتخيل من خلال الشعور، الشعور هو أهم شيء لأن الشعور يشبه الطاقة، بمجرد أن تتخيله سيحدث ذلك”.
وتابع: “لكنك بحاجة إلى العمل من أجل ذلك، وليس مجرد تصوره والاستلقاء والانتظار والرؤية، ويتطلب الأمر الكثير من الشجاعة أيضًا للقيام بذلك”.
وأكمل صلاح: “أعتقد أنه عندما أواجه موقفًا ما، لا أشعر أنه حدث للمرة الأولى، لأنه عندما تكرر ذلك مرارًا وتكرارًا، عندما تذهب إلى الموقف، فإن عقلك يعرف: “آه، لقد كنت هناك من قبل”، لذلك أنا لست متوتراً، كان لدي هذا الشعور من قبل”.
وواصل: “لهذا السبب أقول لك إن الشعور هو أهم شيء، عندما تفعل الأشياء للمرة الأولى أو الثانية أو الثالثة، يصبح الأمر أسهل بمرور الوقت”.
وأضاف صلاح متحدثاً عن أهمية العمل الجاد والتضحية في تحقيق كل ما لديه في مسيرته حتى الآن: “النصيحة الوحيدة التي يمكنني قولها هي الأسهل مثل، إذا كنت تريد شيئًا ما، فافعله وعليك أن تعلم أن الأمر سيكون صعبًا وسيكون هناك صعودًا وهبوطًا”.
وواصل: “لكن إذا كنت تريد ذلك إلى أقصى الحدود، عليك أن تستعد للتضحية بالكثير من الأشياء لتحقيق ذلك، وإلا فلن يحدث ذلك”.
وأكمل: “أقول فقط إذا كنت تريد حقًا تحسين شيء ما، فما عليك سوى القيام بذلك كل يوم لمدة 5 أو 10 دقائق، يبدو الأمر سهلاً ولكن ثق بي، لن يكون الأمر سهلاً إذا قمت بذلك كل يوم، افعل ذلك كل يوم وسوف نرى النتيجة في النهاية”.
وأردف: “أغمض عينيك وافعل كل ما تريد أن تفعله في مخيلتك أو أي شيء تريد أن تجعل نفسك تشعر به أو أي شيء تريد أن يكون لديك هذا الشعور في عقلك – الامتنان أو أي شيء آخر – وسوف ترى الفرق مع مرور الوقت”.
وبسؤاله عن كيفية التعامل أثناء المنافسة على لقبي الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي هذا الموسم، قال صلاح: “أعتقد أن الشيء الرئيسي بالنسبة لي هو أن الجميع يشعرون بالتوتر، ولست أنا وحدي، الجميع يشعر بالتوتر، لذا فإن الشيء الرئيسي هو التحكم في عواطفك في ذلك الوقت”.
وتابع: “المشكلة الرئيسية بالنسبة لنا كلاعبين هي أننا نحاول فقط الهروب من هذه المشاعر، ونحاول أن نشعر حقًا أنها ليست حقيقية أو شيء من هذا القبيل، ولكن في نهاية اليوم، إذا قبلتها وأعجبت بها وتعاملت معها به بأفضل طريقة ممكنة، هذه هي الطريقة التي ستتعامل بها مع هذا الموقف”.
وأتم صلاح تصريحاته: “بالطبع أمارس الكثير من اليوجا وكذلك التأمل – فهذا يساعدني كثيرًا، لكن عليك أن تتقبل مشاعرك”.

ليفربول

الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد

04:30
07/04/2024

ليفربول

أخبار
إحصائيات

ليفربول
صلاح
الدوري الإنجليزي
بريميرليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *