قبل مواجهة الأهلي.. فيصل الغامدي "جوهرة الاتحاد" التي أبهرت جيرارد
1 min read

قبل مواجهة الأهلي.. فيصل الغامدي "جوهرة الاتحاد" التي أبهرت جيرارد

يستعد النادي الأهلي لمواجهة الاتحاد السعودي مساء الغد الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن مباريات الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية 2023.
وكان الاتحاد قد ضرب موعدًا مع الأهلي في الدور الثاني لمونديال الأندية، بعدما حقق الفوز بثلاثية نظيفة أمام فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي.
وتستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة الحالية وتنتهي في 22 ديسمبر الجاري.
ورغم التفوق الكاسح لفريق الاتحاد أمام أوكلاند سيتي إلا أن هناك لاعبًا صنع الفارق في منطقة وسط الملعب وهو فيصل الغامدي، الذي انتقل للفريق لمدة 5 مواسم قادمًا من الاتفاق في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
فيصل الغامدي لعب في الموسم الحالي 2023-2024، 17 مباراة بواقع 1308 دقيقة دون أن يسجل أو يصنع أي أهداف.
وأظهر الغامدي خطورته في مباراة الاتحاد مع أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية، حيث قدم أداءً مميزًا، ولمس الكرة 87 مرة خلال 85 دقيقة.
كما تمتع صاحب الـ22 عامًا بدقة تمرير عالية أمام أوكلاند سيتي في منطقة وسط الملعب، إذ قدم 64 تمريرة ناجحة من أصل 70 تمريرة بنسبة نجاح تخطت الـ90%.
كما أظهر الغامدي خطورته في التسديد من خارج منطقة الجزاء، وحاول المرور مرتين طوال المباراة، وفقد الكرة 9 مرات فقط.

وفي السطور التالية نستعرض من هو فيصل الغامدي الذي بات من نجوم وسط فريق الاتحاد في فترة قصيرة
بدأ فيصل الغامدي مسيرته مع نادي الاتفاق كلاعب ناشئ وشارك في كل الأعمار السنية حتى أن وصل للفريق الأول، ووقع أول عقد احترافي في عام 2020 لمدة أربع سنوات.
ولمع اسم فيصل الغامدي في قطاع الناشئين حتى أعجب به الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب الاتفاق الحالي، وقال في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” السعودية عنه: “منذ أول يوم لي في الاتفاق كان فيصل الغامدي اللاعب المحلي الأبرز، لديه مجال كبير للتطور، أنا معجب بشخصيته ومعجب بجودته وسيصنع الفارق معنا على المدى الطويل”.
كما وصفه جيرارد بأنه أحد أسباب الانضباط التكتيكي في منتصف الملعب، وهو ما يجب على النادي الأهلي معرفته قبل مواجهة لاعب بجودة فيصل الغامدي.
كما رد فيصل الغامدي في تصريحات للصحيفة السعودية، على اهتمام جيرارد له قائلًا: “جيرارد مهتم بي كثيرا، وحاول أن يطورني بشكل أكبر والحمد لله هذا شرف كبير لي ويعطيني حافزا أن أصل لمراحل عالية إن شاء الله”.
وبالتالي فإنه يجب على السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، أن يحذر جيدًا من فيصل الغامدي الذي يتمتع بمهارة كبيرة في منتصف الملعب، بسبب أن وظيفته -وفقًا للرؤية التكتيكية- هي إفساد الهجمات بالإضافة إلى نقل الفريق من مرحلة الدفاع للهجوم.

الأهلي
فيصل الغامدي
الاتحاد
جيرارد
كأس العالم للأندية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *