كفته الأفريقية أرجح.. معين الشعباني في ميزان الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية (فيديو)
1 min read

كفته الأفريقية أرجح.. معين الشعباني في ميزان الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية (فيديو)

يترقب التونسي معين الشعباني، المدير الفني لفريق نهضة بركان، مواجهة نادي الزمالك، في موقعة نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.
الزمالك يحل ضيفًا على نهضة بركان، مساء يوم الأحد المقبل، ثم يستضيف مباراة الإياب على ستاد القاهرة، يوم 19 مايو المقبل.
معين الشعباني الذي يعرف الزمالك جيدًا، حيث سبق ولعب أمامه ممثل من خلال 3 أندية مختلفة، بدأها من نادي موطنه، الترجي، ثم في الدوري الممتاز، بقميصي المصري وسيراميكا كليوباترا.
ويعد الزمالك أكثر الفرق المصرية التي لعب أمامها معين الشعباني، 7 مباريات سابقة على مستوى بطولتي دوري أبطال أفريقيا والدوري الممتاز.
الكفة القارية تميل لصالح معين الشعباني، بينما إجمالًا، الزمالك يتفوق على المدير الفني التونسي في عدد مرات الفوز، بهذه المواجهات التي لا تعرف معنى التعادل.
بداية المواجهات كانت على لقب السوبر الأفريقي، واقتنصه الزمالك بجدارة، منتصرًا بنتيجة (3-1) على حساب الترجي، ثم تجددت المواجهة بين الفريقين ولكن في دوري الأبطال، وانتصر الأبيض مجددًا بالنتيجة نفسها.

لكن بداية من موقعة الإياب لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فاز الترجي في 3 مباريات توال بقيادة معين الشعباني، (1-0) في نسخة 2020، ثم انتصارين في نسخة 2021، (3-1) بتونس و(0-1) في مصر.
المواجهات بينهما تجددت مرة أخرى، عندما تولى معين الشعباني تدريب المصري، لكنه سقط أمام الزمالك بنتيجة (2-1)، وشهدت هذه المباراة تسجيل ياسر حمد (لاعب الأبيض الحالي) هدف الفريق البورسعيدي الوحيد، والذي كان في المبادرة.
وفي المواجهة الأخير لمعين الشعباني ضد الزمالك، كانت في موسم 22-23، من خلال فريق سيراميكا كليوباترا، والتي انتهت بهدف وحيد ومبكر سجله سيف الجزيري بالدقيقة 11.
مباريات الزمالك أمام معين الشعباني، عادة ما تشهد الأهداف، فلا توجد مباراة افتقدت لزيارة الشباك، حيث سجلت فرق المدرب التونسي 8 أهداف، واستقبلت 10 آخرين من الأبيض.

الزمالك

الكونفيدرالية الإفريقية

نهضة بركان

10:00
12/05/2024

الزمالك

أخبار
إحصائيات

الزمالك
نهضة بركان
معين الشعباني
الكونفدرالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *