هزم بايرن ميونخ في 3 دقائق.. سحر برنابيو يقود ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا (فيديو)
1 min read

هزم بايرن ميونخ في 3 دقائق.. سحر برنابيو يقود ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا (فيديو)

قلب نادي ريال مدريد الطاولة على ضيفه بايرن ميونخ في 3 دقائق فقط، ليهزمه (2-1) بعد التأخر بهدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو، مساء اليوم الأربعاء، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وتأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ18 في تاريخه، مستغلًا تعادله مع بايرن ميونخ في الذهاب (2-2) على ملعب أليانز أرينا.
ويضرب ريال مدريد موعدًا مع بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، المقام على ملعب ويمبلي، السبت 1 يونيو المقبل، بحثًا عن لقب خامس عشر، في الوقت الذي يملك خلاله النادي الألماني لقبًا واحدًا، فاز به في 1997.
وعاش ملعب سانتياجو برنابيو، ليلة تاريخية جديدة، بعدما تمكن ريال مدريد من تسجيل هدفين في مرمى بايرن ميونخ في الدقيقتين 88 و90+1، يدين فيهما بالفضل إلى المهاجم خوسيلو، ليعود في النتيجة بعدما كان متأخرًا بهدف ألفونسو ديفيز في الدقيقة 68.
تشكيل ريال مدريد
حراسة المرمى: أندريه لونين
الدفاع: داني كارفخال، أنتوني روديجير، ناتشو فيرنانديز، فيرلاند ميندي
الوسط: فيدي فالفيردي، أوريلين تشواميني، توني كروس، جود بيلينجهام
الهجوم: رودريجو جوس، فينيسيوس جونيور
وجلس على مقاعد بدلاء ريال مدريد: تيبو كورتوا، كيبا، إيدير ميليتاو، لوكا مودريتش، إدوارد كامافينجا، خوسيلو، لوكاس فاسكيز، داني سيبايوس، فران جارسيا، براهيم دياز وأردا جولر.
تشكيل بايرن ميونخ
حراسة المرمى: مانويل نوير
الدفاع: جوشوا كيميتش، ماتياس دي ليخت، إيريك داير، نصير مزراوي
الوسط: ألكسندر بافلوفيتش، كونراد لايمر، جمال موسيالا
الهجوم: سيرج جنابري، ليروي ساني، هاري كين
وضمت قائمة بايرن ميونخ الاحتياطية: دانيال بيرتز، زفن أولريخ، دايوت أوباميكانو، كيم مين جاي، ليون جوريتسكا، تشوبو موتينج، بريان زاراجوزا، توماس مولر، وماتياس تيل.
تفاصيل مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ
كاد جنابري يسجل هدفًا مبكرًا لبايرن ميونخ في الدقيقة 8، لكن تسديدة الجناح الألماني مرت بجانب القائم الأيسر لريال مدريد بقليل.
وتصدى القائم في الدقيقة 13 لتسديدة فينيسيوس رودريجو الصاروخية التي تابعها رودريجو، قبل أن يمنعها نوير من دخول شباك بايرن ميونخ.
وصوب فينيسيوس تسديدة مقوسة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 15، لكن كرته مرت أعلى العارضة.
واضطر جنابري لمغادرة ملعب سانتياجو برنابيو بسبب الإصابة في الدقيقة 27، ليحل مكانه اللاعب الكندي ألفونسو ديفيز.
وتألق لونين في حماية مرمى ريال مدريد بالدقيقة 28، بعد تسديدة قوية من هاري كين أطلقها من على حدود منطقة الجزاء.
واستمر تألق الحارسين ليحين الدور في الدقيقة 40 على مانويل نوير الذي أبعد كرة مخادعة من فينيسيوس بأطراف أصابعه، لتتحول إلى ضربة ركنية.
وسدد المغربي مزراوي تصويبة طائشة، وصلت سهلة ليد حارس ريال مدريد في الدقيقة 43.
في الشوط الثاني، واصل الفريقان تبادل الهجمات الخطيرة، ليتصدى نوير في الدقيقة 51 لتسديدة فينيسيوس بعد أن توغل البرازيلي داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ.
وجرب هاري كين حظه بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها لونين في الدقيقة 53.
ومرر فينيسيوس ليسدد رودريجو في الدقيقة 56 كرة يسارية قوية، مرت إلى جانب القائم الأيسر لبايرن ميونخ، في الوقت الذي اكتفى خلاله نوير بالمشاهدة.
وتصدى نوير مجددًا لمحاولات ريال مدريد الهجومية، ليمنع تسديدة رودريجو المقوسة من الدخول إلى شباك بايرن ميونخ في الدقيقة 59.
مرة أخرى تألق نوير، ليبعد تسديدة صاروخية من فينيسيوس في الدقيقة 60.
وقدم ألفونسو ديفيز مجهودًا فرديًا في الدقيقة 68، ترجمه إلى هدف أول، بعدما اقتحم منطقة الجزاء ثم صوب تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *